الآلاف يتوافدون على ساحة الأحمدي بطنطا للاحتفال بمولد السيد البدوي

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تتزين ساحة المسجد الأحمدي بطنطا، محافظة الغربية، اليوم بأجواء روحية فريدة مع توافد الآلاف من مريدي شيخ العرب السيد أحمد البدوي، أحد أبرز أقطاب الصوفية في مصر.

بدأت احتفالات المولد يوم الجمعة الماضية 11/10/2024 وتستمر لغد الليلة الختامية، تجمع مزيجاً من التقاليد الدينية والفلكلور الشعبي، حيث يقبل الناس من كل حدب وصوب لإحياء الذكرى الخالدة لشيخ العرب، في مشهد يجسد طقوس التصوف والتعلق الروحي بسير الأولياء.

واليوم هو الليلة الكبيرة، حيث تبلغ الاحتفالات ذروتها، وترتفع أصوات الإنشاد الصوفي لتلامس القلوب، ويجتمع الجميع في حب البدوي، ويعتبر مولد السيد أحمد البدوي من أشهر الاحتفالات الدينية في مصر، حيث يستقطب عشرات الآلاف من مريديه ومحبيه، في مشهد من التآلف الروحي والاحتفاء بالذكرى العطرة لواحد من أبرز رموز التصوف الإسلامي.

ومن المنتظر أن يُحيي الليلة الختامية الشيخ ياسين التهامي، شيخ الإنشاد الصوفي الأشهر في مصر، بصوته العذب وابنه الذي يسير على خطاه.

ويستعد جمهور المريدين لسماع أعذب الأنغام الصوفية والابتهالات التي تحلق بأرواحهم في فضاءات الإيمان والسكينة، حيث يعتبر التهامي أحد أعمدة الإنشاد الديني، ويحظى بشعبية كبيرة بين محبي الطرق الصوفية.

المولد في طنطا ليس مجرد احتفالية دينية فقط، بل هو مهرجان شعبي مليء بالفعاليات الثقافية والاجتماعية، حيث تنتشر الأسواق والمحال التي تعرض المنتجات الشعبية والتذكارية، كما تتنوع الطقوس بين حلقات الذكر والمديح، وألعاب الأطفال، مما يضفي على المكان طابعاً احتفالياً متكاملاً.

يظل مولد السيد البدوي حدثاً روحانياً وثقافياً يستقطب الناس من مختلف الأعمار والمناطق، ليكون فرصة للتواصل مع التراث الروحي والتقاليد الصوفية التي تمتد بجذورها عميقاً في المجتمع المصري، ويظل صدى الإنشاد الديني يلهم الأرواح ويوقد مشاعل الإيمان في القلوب.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق