لبنان يعلن عدد ضحايا الصراع مع إسرائيل خلال عام

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
3

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024، ارتفاع عدد شهداء الصراع مع إسرائيل منذ أكثر من عام إلى 2412 والإصابات 11285، وفق وسائل إعلام لبنانية.

وكانت قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان “اليونيفيل” أعلنت أن دبابة إسرائيلية من طراز ميركافا أطلقت النار على أحد أبراج المراقبة التابعة لها في جنوب لبنان، صباح الأربعاء.

إطلاق نار متعمد

أوضحت اليونيفيل في بيان، اليوم الخميس، أن الهجوم استهدف موقعًا بالقرب من بلدة كفركلا، ما أسفر عن تدمير كاميرتين وتسبب في أضرار لبرج المراقبة.

وأشار البيان إلى أن الحادث يمثل “إطلاق نار مباشر ومتعمد، على ما يبدو، تجاه موقع تابع لليونيفيل”، وفقًا لما نقلته وكالة رويترز.

عدم السيطرة على القرى

دعت اليونيفيل جميع الأطراف، بما في ذلك جيش الاحتلال الإسرائيلي، إلى ضمان حماية موظفي وممتلكات الأمم المتحدة والالتزام بحماية حرمة مواقع الأمم المتحدة في جميع الأوقات.

في سياق آخر، قال عضو مجلس النواب اللبناني عن حزب الله، حسن فضل الله، الخميس، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي لم يسيطر على أي قرية في جنوب لبنان حتى الآن، مضيفا أن قيادة الجماعة تنسق بعناية مع رئيس مجلس النواب نبيه بري بشأن الجهود الرامية إلى التوصل إلى وقف إطلاق النار.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق