جوجل تعيد خدمة “يوتيوب بريميوم لايت” في بعض الدول

البوابة العربية لأخبار التقنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تختبر جوجل حاليًا إعادة تقديم خدمة “يوتيوب بريميوم لايت”، التي كانت قد أوقفتها في أكتوبر من عام 2023.

وكانت الشركة قد قدمت تلك الخدمة المأجورة في وقتٍ سابق بسعر أرخص من خدمة بريميوم التقليدية، وقد كانت متاحة على نطاق محدود في عدة دول، ومنها بلجيكا والدنمارك وفنلندا وهولندا والنرويج والسويد.

وسابقًا، كانت هذه الخدمة تتيح للمستخدمين مشاهدة يوتيوب دون إعلانات، لكنها لا تتضمن أي مزايا أخرى مثل يوتيوب ميوزيك، أو تحميل مقاطع الفيديو للمشاهدة دون اتصال بالإنترنت.

وأكدت جوجل لموقع “أندرويد أوثوريتي” التقني أنها تختبر الآن نسخة جديدة من “بريميوم لايت”، وليست النسخة القديمة، مشيرةً إلى أن الخدمة متاحة للتجربة حاليًا في أستراليا وألمانيا وتايلاند، ولكنها ليست متاحة حاليًا في الولايات المتحدة أو الدول الأخرى.

وجاءت إعادة تقديم “يوتيوب بريميوم لايت” بعد الزيادة الكبيرة في أسعار خدمة يوتيوب بريميوم في عدة دول، حيث ارتفعت الأسعار بنسبة تصل إلى 55% في بعض الدول.

ويبلغ سعر الاشتراك في خدمة “يوتيوب بريميوم لايت” بشكلها الجديد نصف سعر خطة بريميوم الأصلية، لكنها تعرض بعض الإعلانات ولا تقدم أي مزايا إضافية، خلافًا للنسخة الأولية منها التي كانت تزيل الإعلانات بنحو كامل.

ولا توجد معلومات مؤكدة حتى الآن حول إمكانية توسيع نطاق تلك الخدمة لتشمل العديد من الدول الأخرى، وقد يتوقف ذلك على استجابةً المستخدمين لتلك الخدمة ومدى الإقبال عليها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق