هل يرتفع سعر رغيف الخبز بعد زيادة البنزين؟.. وزير التموين يحسمها

the24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، د. شريف فاروق، استقرار سعر رغيف الخبز البلدي المدعم المعروف على البطاقات التموينية بقيمة 20 قرشًا. 

الوزير أشار إلى جهود الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة في مراعاة جميع تكاليف ومداخيل إنتاج الخبز المدعم، بما في ذلك تكاليف الوقود والغاز، وذلك بناءً على قرارات لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

وأكد الوزير أن المواطنين سيظلون يحصلون على الخبز المدعم عبر بطاقات التموين بالسعر المحدد، مؤكدًا على تحمل الدولة تكاليف الإنتاج وتوجيهها لأصحاب المخابز من خلال الهيئة السلع التموينية، وذلك في إطار حرص الوزارة على توفير الخبز المدعم بانتظام واستمرارية للمواطنين.

وأضاف الوزير أن كافة الأدارات الرقابية والمديريات التموينية تعمل بتعاون مع الجهات المختصة على تنفيذ القرارات والتوجيهات الوزارية المنظمة لمنظومة الخبز البلدي المدعم، مع التركيز على أهمية احترام القرارات الوزارية، بما في ذلك القرار الوزاري رقم 175 لعام 2024 الصادر في 15 أكتوبر 2024. وأكد الوزير على أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة في حال عدم الامتثال لهذه القرارات، بهدف تحقيق استقرار وسلامة في منظومة الخبز البلدي المدعم، وضمان حقوق المواطنين التموينية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق