ارتفاع الأسهم الصينية مع تلبية الناتج المحلي الإجمالي للتوقعات

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ارتفع مؤشر شنغهاي وشينزن CSI 300 الصيني ومؤشر شنغهاي المركب بنحو 1.2٪ لكل منهما، حيث تعافى بشكل حاد من بداية سلبية لليوم. ارتفع مؤشر هانغ سنغ في هونج كونج بنسبة 1.6٪ على مكاسب الأسهم المحلية المدرجة في البر الرئيسي.

أظهرت البيانات المحلية الإجمالية نمو اقتصاد الصين بنسبة 4.6% على أساس سنوي في الربع الثالث، كما كان متوقعًا. كما تسارع النمو على أساس ربع سنوي، على الرغم من أن نمو الناتج المحلي الإجمالي حتى الآن ظل أقل من هدف الحكومة السنوي البالغ 5%.

ومع ذلك، ساعدت مكاسب يوم الجمعة الأسهم الصينية على تعويض الجزء الأكبر من خسائرها الأسبوعية، مما وضعها على المسار الصحيح لأداء أسبوعي خافت.

سجلت الأسهم الصينية خسائر فادحة في وقت سابق من الأسبوع بعد أن ألهمت إشارات بكين بشأن المزيد من تدابير التحفيز ثقة محدودة، نظرًا لأن الحكومة لا تزال تترك المستثمرين راغبين في مزيد من التفاصيل حول التدابير المخطط لها.

وكانت شركة TSMC التايوانية (TW:2330) (NYSE:TSM) حالة شاذة يوم الجمعة، حيث ارتفعت أسهم الشركة في تايبيه بنحو 6% إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق.

وسجلت أكبر شركة لصناعة الرقائق في العالم أرباحًا أقوى من المتوقع في الربع الثالث، كما قدمت أيضًا نظرة متفائلة، حيث استمرت في الاستفادة من الطلب القوي الذي تغذيته صناعة الذكاء الاصطناعي.

تعتبر شركة TSMC على نطاق واسع بمثابة مؤشر لصناعة تصنيع الرقائق، وأشارت إلى زيادة الطلب من الذكاء الاصطناعي للقطاع.

لكن أسهم صناعة الرقائق الآسيوية الأخرى تراجعت في الغالب يوم الجمعة. كان القطاع لا يزال يعاني من التوجيه الضعيف الذي قدمته شركة تصنيع معدات الرقائق ASML (AS:ASML) Holding (NASDAQ:ASML) في وقت سابق من هذا الأسبوع، حيث قالت الشركة إن الطلب على الرقائق من التطبيقات خارج الذكاء الاصطناعي من المرجح أن يظل ضعيفًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق