محافظ أسيوط: إعادة الحياة للحديقة الدولية ومشروعات استثمارية بسور الأزهر

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يونس درويش
نشر في: الجمعة 18 أكتوبر 2024 - 11:23 ص | آخر تحديث: الجمعة 18 أكتوبر 2024 - 11:23 ص

ترأس اللواء هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، الجلسة الأسبوعية للمجلس التنفيذي للمحافظة، بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، والمحاسب عدلي أبو عقيل السكرتير العام المساعد، والمستشار محمد محمود كامل، وكيل مجلس الدولة، وعدد من مسؤولي الأجهزة التنفيذية.

افتتح الاجتماع بكلمة ترحيبية من المحافظ، استعرض خلالها آخر مستجدات الملفات والأنشطة المنفذة، حيث ركز على تعزيز جهود تقنين أراضي الدولة والتصالح في مخالفات البناء، وحث على ضرورة استرداد أراضي أملاك الدولة من غير الجادين في التقديم.

وفي إطار خطط التطوير، استعرض المحافظ مشاريع جديدة من بينها تطوير منطقة سور جامعة الأزهر، التي تشمل رفع المخلفات، إنارة المنطقة بالكامل، والتنسيق مع الجامعة لإقامة دار مناسبات ومكتبة، إلى جانب استغلال الجزء الآخر في مشروعات استثمارية.

كما أعلن عن إعادة تطوير الحديقة الدولية ببني غالب، وكذلك إقامة مشروعات استثمارية حول المنطقة، بالتوازي مع خطط لتحفيز الاستثمارات وتوفير فرص عمل للشباب.

وأكد المحافظ على أهمية استغلال الوحدات السكنية غير المستغلة لإقامة مشروعات إنتاجية، وأشار إلى التقدم في أعمال تطوير منطقة عرب المدابغ، حيث سيتم تصميم مبانٍ جاهزة لصالح سكان الإيواء، ومنح أرض عمارات الإيواء لإقامة مركز شباب حضاري.

وفيما يتعلق بمشروعات التنمية، شدد على أهمية تحسين المناخ الاستثماري بالمحافظة من خلال تهيئة البنية الأساسية وتسهيل الإجراءات القانونية للمستثمرين.

كما تم التأكيد على ضرورة إعادة هيكلة جهاز حماية أملاك الدولة، وتحديث قاعدة بيانات الأراضي التابعة للمحافظة.

وأشار المحافظ إلى نجاح جهود المحافظة في عقد بروتوكول مع شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء للتخلص الآمن من مخلفات مياه الصرف الصناعي، وزراعة 145 فدانًا بأشجار الجوجوبا.

وفي نهاية الاجتماع، وافق المجلس على العديد من التوصيات المهمة، من بينها التبرعات المقدمة لصالح مشروعات التنمية المختلفة بالمحافظة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق