ارتفاع أسعار أسطوانات البوتاجاز بعد زيادة البنزين والسولار، «البترول» ترد

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انتشرت في الفترة الأخيرة شائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تشير إلى ارتفاع أسعار أسطوانات البوتاجاز، سواء المخصصة للاستخدام المنزلي أو التجاري، وذلك عقب قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بتحريك أسعار البنزين والسولار. 

حقيقة زيادة أسعار البوتاجاز

ومع تزايد التساؤلات حول مدى صحة هذه الشائعات، ويرصد موقع الجمهور الحقيقة المتعلقة بأسعار أسطوانات البوتاجاز وما إذا كانت قد تأثرت بالتغييرات الأخيرة في أسعار المنتجات البترولية.

143-113019-raising-p_1712_013538.jpg

وقال مصدر مطلع بوزارة البترول لموقع “الجمهور” إنه على الرغم من الشائعات المتداولة، فإن أسعار أسطوانات البوتاجاز لم تشهد أي زيادة نتيجة لقرار تحريك أسعار المواد البترولية حيث لا تزال أسعار هذه الأسطوانات تخضع لآخر قرار صادر عن رئاسة مجلس الوزراء ووفقًا للتحديثات الأخيرة، تم تحديد سعر أسطوانة البوتاجاز المنزلي عند 150 جنيهًا، بعد أن كانت تُباع بسعر 100 جنيه.

وأوضح المصدر أن أسطوانات البوتاجاز المخصصة للاستخدام التجاري، شهدت زيادة في سعرها لتصل إلى 200 جنيه خلال شهر سبتمبر الماضي، بعد أن كانت 150 جنيهًا في السابق.

20190705215132608_1712_013553.jpg

 

أسعار البنزين والسولار الجديدة 

وفيما يتعلق بزيادة أسعار البنزين والسولار، فقد أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية عن رفع أسعار هذه المنتجات اعتبارًا من اليوم الجمعة، الموافق 18 أكتوبر 2024وتشمل الأسعار الجديدة ما يلي:

- سعر بنزين 95 أصبح 17 جنيهًا للتر.

- سعر بنزين 92 أصبح 15.25 جنيهًا للتر.

- سعر بنزين 80 أصبح 13.75 جنيهًا للتر.

- سعر السولار أصبح 13.50 جنيهًا للتر.

- سعر الكيروسين ثابت عند 13.50 جنيهًا للتر.

- سعر المازوت المخصص للصناعات غير الغذائية والكهرباء أصبح 9500 جنيه للطن.

- سعر الغاز الطبيعي المخصص لتموين السيارات أصبح 7 جنيهات للمتر المكعب.

وأشارت اللجنة إلى أنها اتخذت هذا القرار في إطار حرص الحكومة على ضبط أداء السوق وتوفير المنتجات البترولية في ظل الارتفاع المستمر في تكاليف الإنتاج والاستيراد. وتأتي هذه الزيادة كجزء من سياسة تقليص الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية في السوق المحلي وتكاليفها الحقيقية، مؤكدةً أن اللجنة ستؤجل جلستها المقبلة لمراجعة الأسعار إلى ما بعد ستة أشهر من الآن.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة تسعى من خلال هذه الإجراءات إلى مواجهة التحديات الاقتصادية الناجمة عن ارتفاع تكاليف الاستيراد، وضمان استمرار تدفق الإمدادات النفطية بأسعار تقترب من تكلفتها الحقيقية، مع مراعاة الحفاظ على استقرار السوق المحلية وتجنب التضخم.

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق