الذهب يسجل أعلى سعر في التاريخ

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أسعار الذهب تسجل أعلى مستوى لها على الإطلاق فوق 2700 دولار وسط حالة عدم اليقين بشأن الانتخابات وآمال خفض أسعار الفائدة

سجلت أسعار الذهب أعلى مستوى لها على الإطلاق اليوم الجمعة، مستفيدة من الطلب على الملاذ الآمن قبل أسابيع قليلة من الانتخابات الرئاسية الأمريكية المتنازع عليها، في حين ساعد خفض أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي أيضًا.

وارتفع الذهب الفوري بنسبة 0.4% إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2705.26 دولار للأوقية، في حين ارتفعت العقود الآجلة للذهب التي تنتهي في ديسمبر بنسبة 0.5% إلى 2720.15 دولار للأوقية.

تماسك المعدن الأصفر حتى مع تعزيز مبيعات التجزئة الأمريكية القوية وبيانات سوق العمل للرهانات على أن أسعار الفائدة الأمريكية سوف تنخفض بوتيرة أبطأ في الأشهر المقبلة.

وخرجت أسعار السبائك من نطاق تداول ضيق شوهد في الأسبوعين الماضيين، لتصل إلى قمم جديدة مع اقتراب الانتخابات الأمريكية.

أظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة أن نائبة الرئيس كامالا هاريس والرئيس السابق دونالد ترامب يستعدان لسباق رئاسي متقارب، مع بقاء أقل من ثلاثة أسابيع على الاقتراع.

أدى التباين في مواقف المرشحين إلى زيادة حالة عدم اليقين بشأن ما ستترتب على نتائج الانتخابات.

في حين أظهرت استطلاعات الرأي الإعلامية تقدم هاريس بفارق ضئيل على ترامب، اتجهت أسواق التنبؤ والمراهنة إلى حد كبير نحو فوز ترامب، مما أثار المزيد من عدم اليقين بشأن النتيجة المحتملة.

كما فضل الذهب الطلب على الملاذ الآمن مع استمرار الصراع في الشرق الأوسط. وكان المتداولون يستعدون للانتقام الإسرائيلي ضد إيران بسبب هجوم في أوائل أكتوبر.

ارتفع المعدن الأصفر على الرغم من الضغوط من قوة الدولار، حيث بلغ الدولار أعلى مستوى له في أكثر من شهرين ونصف هذا الأسبوع.

وارتفع الدولار بشكل رئيسي بفضل بيانات مبيعات التجزئة الأقوى من المتوقع، وبيانات أخرى أظهرت انخفاض طلبات البطالة الأسبوعية، مما يشير إلى قوة سوق العمل.

وعززت القراءات فكرة أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة بهامش أصغر في الأشهر المقبلة.

لكن خفض البنك المركزي الأوروبي بمقدار 25 نقطة أساس أشار إلى أن البنوك المركزية العالمية الكبرى لا تزال عازمة على خفض أسعار الفائدة بشكل أكبر، مع احتمال دعم بيئة أسعار الفائدة المنخفضة للذهب والأصول الأخرى غير المدرة للعائد.

وكتب محللو بنك ANZ في مذكرة: "وجد المعدن النفيس الدعم من خفض أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأوروبي، والذي ذكر السوق بأن معظم البنوك المركزية دخلت في وضع التيسير وقد ساعد ذلك في تجاهل البيانات الاقتصادية، والتي قد تبطئ دورة خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي"، مضيفين أن الطلب على الذهب كملاذ آمن لا يزال قائما.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق