محافظ البنك المركزي الصيني: نبحث خفض نسبة الاحتياطي الإلزامي بحلول نهاية 2024

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال محافظ البنك المركزي الصيني بان جونج شنغ في كلمة ألقاها في المؤتمر السنوي لمنتدى فاينانشال ستريت 2024 في بكين يوم الجمعة إن البنك المركزي قد يخفض نسبة الاحتياطي الإلزامي بمقدار 0.25-0.5 نقطة مئوية بحلول نهاية العام.

وأضاف بان أن البنك المركزي قد يخفض أيضًا نسبة الاحتياطي الإلزامي بمقدار 0.25-0.5 نقطة مئوية بحلول نهاية العام، اعتمادًا على وضع السيولة.

وأضاف أن البنك المركزي قد يخفض أيضًا سعر إعادة الشراء العكسي لمدة سبعة أيام بمقدار 0.2 نقطة مئوية وخفض تسهيل الإقراض متوسط ​​الأجل بمقدار 0.3 نقطة مئوية.

وفي 27 سبتمبر، أعلن بنك الشعب الصيني عن خفض نسبة الاحتياطي الإلزامي بمقدار 0.5 نقطة مئوية للمؤسسات المالية.

وقال بان إن البنك المركزي والسلطات المالية الصينية الأخرى أعلنت عن مجموعة من السياسات لدعم النمو الاقتصادي المطرد، كما عقدت اجتماعًا مع المؤسسات المالية، وطلبت منها تسريع تنفيذ السياسات ذات الصلة.

وقال بان إن هذه السياسات أثارت العديد من التعليقات الإيجابية منذ إعلانها، ورفعت بشكل كبير من الثقة الاجتماعية وأنتجت تأثيرًا سليمًا على العمليات الاقتصادية والمالية المستقرة.

في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2024، نما الناتج المحلي الإجمالي للصين بنسبة 4.8 في المائة على أساس سنوي، ليصل إلى 94.97 تريليون يوان (13.33 تريليون دولار)، وفقًا للبيانات الصادرة عن المكتب الوطني للإحصاء يوم الجمعة. يشير هذا النمو إلى أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم يواصل إظهار زخم نمو إيجابي ومرن وسط تحديات داخلية وخارجية مختلفة.

حاليًا، الاقتصاد الصيني مستقر ويحقق تقدمًا جيدًا. يستمر التحول من محركات النمو القديمة إلى محركات جديدة بينما يحرز التنمية عالية الجودة تقدمًا ثابتًا. قال لي يون زي، رئيس الإدارة الوطنية للتنظيم المالي (NFRA)، في نفس المؤتمر يوم الجمعة، إن الظروف المواتية للسوق الضخمة والمرونة القوية والإمكانات الكبيرة والحيوية القوية تظل دون تغيير.

وقال لي إن الجهود ستُبذل لتشجيع المؤسسات المالية على توسيع المعروض المالي، وتحسين تخصيص الموارد وتسريع التداول السلس لرؤوس الأموال في جهد شامل لتعزيز التعافي الاقتصادي والنمو.

وقال لي إن السلطات المالية ستكثف دعمها للمجالات الرئيسية والروابط الضعيفة من أجل تحسين المعروض المالي لتوسيع الطلب الفعال.

ووفقا للي، فإن السلطات المالية ستعزز على قدم المساواة دعمها للمؤسسات الخاصة والمؤسسات الصغيرة والمتناهية الصغر من خلال التمسك بموقف "الثبات المزدوج" للبلاد بشأن الدعم المتساوي للقطاعين العام وغير العام.

وشدد لي على أن السلطات المالية ستنسق التنمية والأمن في محاولة لبناء بيئة مالية سليمة. وقال المسؤول إن الهيئة الوطنية لتنظيم الائتمان ستدعم البنوك الكبرى لتجديد رؤوس الأموال الأساسية من الدرجة الأولى من أجل توسيع مساحة نمو الائتمان.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق