صدمة جديدة للمواطنين.. زيادة 10% في أسعار السيارت بعد ارتفاع البنزين والسولار

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة 18 أكتوبر 2024 | 10:54 مساءً

زيادة أسعار السيارات

زيادة أسعار السيارات

العقارية

أصبحت أسعار السيارات أهم مستهدفات الكثير من المواطنين عبر محركات البحث، لمعرفة تأثير قرار تحريك أسعار الوقود عليها.

«الشعبة العامة»: 10% زيادة متوقعة في أسعار السيارات بعد ارتفاع الوقود

وفي ذلك الصدد، توقع أحد أعضاء الشعبة العامة للسيارات بالغرفة التجارية بالجيزة، أن ترتفع أسعار المركبات بمختلف فئاتها (الزيرو – المستعملة) بنسب تتراوح بين 7 و10%، خلال الفترة المقبلة، على خلفية ارتفاع تكاليف النقل، جراء زيادة أسعار الوقود بمختلف أنواعه.

وأضاف أن شركات السيارات والتجار سيتجهون لتمرير تلك الزيادة المرتقبة على سعر البيع النهائي للمستهلك.

وأشار إلى أنه من المتوقع أيضا قيام الشركات المتخصصة في خدمات تأجير السيارات برفع أسعارها نظرا لارتفاع تكاليف التشغيل.

ورجح أن تؤثر تلك الإجراءات على انخفاض حجم الطلب على شراء السيارات بمختلف فئاتها خلال الفترة المقبلة، قائلا: “تكاليف تشغيل المركبات أصبحت مرتفعة بشكل كبير مما يمثل عبء كبير على المواطن”.

وأكد أن فرص تنافسية الطرازات الكهربائية سترتفع خلال الفترة المقبلة، نظرا لانخفاض تكاليف تشغيلها مقارنة بالفئات العاملة بالوقود التقليدي.

وتوقع أن يقبل العديد من وكلاء السيارات على التوسع في طرح الطرازات الكهربائية، في ظل الطلب المتزايد عليها من قبل المستهلكين.

زيادة أسعار البنزين والسولار

وأقرت لجنة تسعير المواد البترولية زيادة جديدة في أسعار جميع المحروقات من البنزين بمختلف أنواعه والمازوت وأسطوانات الغاز المضغوط.

ونشرت الجريدة الرسمية صباح الجمعة، قرار وزارة البترول والثروة المعدنية بتحديد أسعار بيع لتر بنزين 80 للمستهلك عند 13.75 جنيه بدلا من 12.25، ورفع أسعار لتر بنزين 92 إلى 15.25 جنيه بدلا من 13.75، كما أقرت رفع سعر لتر بنزين 95 إلى 17 جنيها بدلا من 15، مع تثبيت سعر بيع لتر بنزين 90 عند 13.75 جنيه.

كما أقرت لجنة تسعير المواد البترولية زيادة في سعر لتر الكيروسين إلى 13.50 جنيه بدلا من 11.5، وكذلك زيادة سعر لتر السولار للمستهلك ومحطات الكهرباء إلى 13.4 جنيه بدلا من 11.5.

وأقرت لجنة تسعير المنتجات البترولية أيضا زيادات في أسعار الغاز المضغوط المستخدم كوقود للسيارات، وكذلك زيادة أسعار المازوت المستخدم لمختلف الأنشطة.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق