مبيعات «أيفون 16» ترتفع 20% في الصين

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

ارتفعت مبيعات أحدث هواتف “أيفون” من شركة “أبل” في الصين بنسبة 20% خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من إطلاقه مقارنةً بطراز العام الماضي، وهو مؤشر إيجابي لجهاز واجه تحديات لاكتساب الزخم هذا العام في أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم.

يُظهر هاتف “أيفون 16″، الذي أطلقته “أبل” في سبتمبر الماضي، تفوقاً ملحوظاً على سلفه حتى الآن، بحسب بيانات “كاونتربوينت ريسيرش” (Counterpoint Research) التي نقلتها “بلومبرج نيوز” الجمعة 18 أكتوبر 2024.

مبيعات “أيفون 16”

ويواصل المستهلكون التحول إلى الطرُز الأعلى سعراً، حيث سجلت مبيعات طرازي “برو” و”برو ماكس” زيادة بنسبة 44% مقارنة بنظيريهما العام الماضي.

ورغم أن البيانات تُغطي ثلاثة أسابيع فحسب، فهي تشير إلى أن إطلاق “أيفون 16” يسير بشكل أفضل من إطلاق سلفه.

وقال إيفان لام المحلل لدى “كاونتربوينت” إن هواتف “أيفون 15” واجهت مشكلات مبكرة في الإنتاج، الأمر الذي ربما حدّ من المبيعات في بادئ الأمر.

كما يواجه الجهاز الرئيسي لشركة “أبل” منافسة شرسة من هاتف “هواوي ميت 60” (Huawei Mate 60)، الذي اجتذب المستهلكين الصينيين بفضل معالجه المصنوع محلياً. ولا يزال هذا الجهاز يحقق مبيعات جيدة، بحسب لام.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق