نجاح إماراتي جديد.. تبادل 190 أسيرًا بين روسيا وأوكرانيا

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة 18 أغسطس 2024، عن نجاح جهودها في التوسط بين روسيا وأوكرانيا، مما أسفر عن تنفيذ عملية تبادل أسرى حرب جديدة شملت 190 أسيرًا من الجانبين بالتساوي، ليصل إجمالي عدد الأسرى الذين تم تبادلهم بين البلدين في إطار الوساطات الإماراتية إلى 2184 أسيرًا.

وأعربت وزارة الخارجية الإماراتية عن شكرها لروسيا وأوكرانيا على تعاونهما واستجابتهما لجهود الوساطة الإماراتية، والتي أسهمت في إنجاح عملية التبادل رغم التحديات المرتبطة بالحرب الدائرة، مؤكدة أن النجاح يعكس الثقة التي تحظى بها الإمارات لدى الطرفين، بالإضافة إلى تقديرهما لدورها في دعم المسار الدبلوماسي والسعي لحل الأزمة.

علاقات وطيدة

أكدت وزارة الخارجية أن هذه الوساطة الجديدة، التي تُعد التاسعة من نوعها منذ بداية عام 2024، تعكس العلاقات الوطيدة والتعاون المشترك بين دولة الإمارات وكل من روسيا وأوكرانيا.

كما جددت الوزارة التزام الإمارات بمواصلة جهودها الرامية إلى إيجاد حل سلمي للنزاع في أوكرانيا، مؤكدةً موقفها الداعم للدبلوماسية والحوار وخفض التصعيد، وسعيها إلى دعم المبادرات التي تسهم في التخفيف من التداعيات الإنسانية الناجمة عن الأزمة، سواء فيما يتعلق باللاجئين أو الأسرى.

تجدر الإشارة إلى أن الوساطات الإماراتية نجحت منذ بداية هذا العام في إتمام ثماني عمليات لتبادل أسرى الحرب بين روسيا وأوكرانيا، إضافة إلى نجاحها في ديسمبر 2022 في تبادل سجينين بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية.

اقرأ أيضًا

 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق