طفرة في مبيعات السيارات الكهربائية بمصر، مرسيدس وفولكس فاجن تتصدران

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يشهد سوق السيارات الكهربائية في مصر نمواً ملحوظاً يعكس تحولاً كبيراً نحو الاعتماد على وسائل النقل المستدامة، وفقاً لأحدث تقرير صادر عن المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات عن نمو ملحوظ في سوق السيارات الكهربائية في مصر خلال سبتمبر 2024، حيث بلغ عدد المركبات الكهربائية التي تم التأمين عليها وترخيصها حوالي 775 مركبة.

مرسيدس تتصدر مبيعات السيارات في مصر 

أوضح التقرير أن سيارات مرسيدس احتلت المرتبة الأولى في مبيعات السيارات الكهربائية خلال سبتمبر، حيث تم ترخيص 178 سيارة من بينها، وكانت طراز "إي كيو إيه 260" الأبرز بترخيص 67 سيارة.

فولكس فاجن وبي واي دي في المنافسة

وجاءت سيارات فولكس فاجن في المرتبة الثانية، مع تسجيل 106 سيارات مرخصة، من بينها 28 سيارة من طراز "آي دي 4". كما حققت شركة بي واي دي مبيعات جيدة بتسجيل 102 سيارة، من ضمنها 34 سيارة من طراز "سونج".

%D9%87%D9%84-%D8%AA%D9%85-%D9%88%D9%82%D

بي إم دبليو وتواجد قوي في السوق

سجلت بي إم دبليو ترخيص 81 سيارة، حيث حقق طراز "آي أكس 3" مبيعات بلغت 31 سيارة، مما يعكس حضوراً قوياً للعلامة الألمانية في سوق السيارات الكهربائية بمصر.

أما شركة تسلا، فقد شهدت ترخيص 12 سيارة فقط، فيما سجلت إم جي 4 مبيعات بلغت 17 سيارة، ونيسان إكس تريل 55 سيارة. أما رولز رويس سبكترا فقد سجلت سيارة واحدة فقط خلال الفترة المذكورة.

مقارنة مع أغسطس 2024

بحسب التقرير السابق الصادر عن المجمعة المصرية للتأمين الإجباري، فقد بلغ عدد المركبات الكهربائية المرخصة في أغسطس 2024 حوالي 650 مركبة. 

وتصدرت مرسيدس القائمة أيضاً في ذلك الشهر، حيث حققت مبيعات بلغت 200 سيارة، متقدمة على بي واي دي التي سجلت 96 سيارة.

السيارات الكهربائية

فولكس فاجن سجلت تراجعاً في مبيعاتها خلال أغسطس، حيث تم ترخيص 84 سيارة فقط. بينما شهدت تسلا ارتفاعاً طفيفاً بترخيص 21 سيارة.

كما سجلت إم جي 4 مبيعات بلغت 11 سيارة، في حين كانت المبيعات لسيارات هامر وفورد موستنج ونيسان قسقاي محدودة للغاية.

اتجاهات السوق المستقبلية

يشير هذا النمو المستمر في تسجيل المركبات الكهربائية إلى زيادة الوعي والاهتمام بالسيارات الصديقة للبيئة في مصر، مما يعزز من توقعات نمو هذا القطاع في الفترة القادمة ويعكس توجه السوق نحو تبني حلول التنقل المستدامة.

%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA%20%

تابع موقع الجمهور عبر قناة (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر قناة (واتساب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية، أسعار البنزين.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق