عاجل.. مسيرات تستهدف منزل نتنياهو واختفاء مفاجئ لرئيس الوزراء

the24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم السبت، أن طائرة مسيرة أُطلقت من لبنان أصابت بشكل مباشر منزل بنيامين نتنياهو في مدينة قيسارية، الواقعة شمال تل أبيب. 

وأكد مصدر في مكتب نتنياهو، نقلًا عن القناة 12 الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء وزوجته لم يكونا في المنزل وقت وقوع الحادث.

تفاصيل الحادث

وفقًا لموقع "واينت" العبري، كانت المسيرات التي أُطلقت صباح اليوم من لبنان تهدف إلى استهداف مقر إقامة نتنياهو في قيسارية. وتمكنت إحدى الطائرات بدون طيار من إصابة المنزل بشكل مباشر دون سابق تحذير. 

في الوقت نفسه، نجح الجيش الإسرائيلي في اعتراض طائرتين أخريين كانتا قد عبرتا الحدود من لبنان.

الإنذارات والتصدي

دوت صفارات الإنذار في عدة مستوطنات، من الجليل الأعلى وحتى حيفا، عقب اختراق الطائرات بدون طيار للأجواء الإسرائيلية. وصرح الجيش الإسرائيلي في بيان له بأنه تم تحديد ثلاث طائرات بدون طيار خلال الساعة الماضية، وقد تم اعتراض اثنتين منها، بينما ضربت الثالثة مبنى في منطقة قيسارية. ولم تُسجل أي إصابات جراء الحادث.

تعليقات الجيش والشرطة

في أعقاب الهجوم، أكد الجيش أنه تم تفعيل صفارات الإنذار في قاعدة غليلوت العسكرية، وأنه لا توجد طائرات معادية أخرى في المنطقة. من جانبها، أفادت الشرطة الإسرائيلية بأن الطائرة المعادية سقطت في منطقة قيسارية وتسببت في دوي انفجار، دون وقوع إصابات، ويواصل ضباط الشرطة تمشيط المنطقة لإزالة أي مخاطر محتملة.

ردود أفعال السكان

أحد سكان قيسارية، الذي كان شاهدًا على الحادث، تحدث للقناة 12 قائلاً: "سمعنا طائرات مروحية تحلق فوقنا، ولكن لم تُفعل صفارات الإنذار، لذلك لم نشعر بالخوف في البداية.

 لكن فجأة سمعنا انفجارًا قويًا، وعندها أدركنا أن هناك حادثًا خطيرًا يحدث دون سابق إنذار.

 كانت لحظة مرهقة ومقلقة للغاية، لكن لحسن الحظ لم تكن هناك إصابات".

تعتيم إعلامي

تناقل ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي صورًا تشير إلى أن الهجوم كان موجهًا نحو منزل نتنياهو بشكل مباشر. 

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن الرقابة العسكرية فرضت حظرًا على نشر تفاصيل الحادث رغم علم الجميع بأن الهدف كان مقر إقامة رئيس الوزراء.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق