وزارة العمل تزف بشرى سارة: 84 شركة تطلب 5548 موظفا

the24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة العمل اليوم السبت عن نشرتها نصف الشهرية للتوظيف، التي تشمل فرص عمل جديدة في مختلف المحافظات بالتعاون مع شركات القطاع الخاص.

فرص عمل للشباب

دعا محمد جبران، وزير العمل، شباب مصر إلى الاستفادة من فرص العمل المتاحة في القطاع الخاص، إلى جانب برامج التدريب المهني المجانية التي تقدمها الدولة لتأهيلهم لسوق العمل. 

كما أكد أن النشرة الدورية للتوظيف تتيح للشباب فرصًا متنوعة في القطاع الخاص، موجهًا جميع مديريات العمل بالمحافظات بتكثيف جهود المتابعة بعد إعلان الوظائف، لضمان حصول الراغبين على الفرص المناسبة، والالتزام بتطبيق الحد الأدنى للأجور في جميع الوظائف المُعلنة.

تفاصيل الوظائف المتاحة

أوضحت الوزارة في بيانها الصحفي أنها تلقت طلبات توظيف من 84 شركة بالقطاع الخاص في 11 محافظة، توفر حوالي 5548 فرصة عمل في مجالات متعددة، بما في ذلك وظائف مخصصة لأصحاب القدرات الخاصة (ذوي الهمم). الوظائف تأتي برواتب مجزية تُحدد بناءً على المقابلة الشخصية، مع توفير التأمين الصحي والاجتماعي.

كيفية التقديم

يمكن للراغبين التقدم لهذه الوظائف خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2024 من خلال مكتب الإدارة العامة للتشغيل في مقر الوزارة بمدينة نصر، أو عبر مديريات العمل في المحافظات، بالإضافة إلى المعلومات المتاحة على الموقع الرسمي لوزارة العمل.

المحافظات والتخصصات

النشرة تشمل فرص عمل في 11 محافظة: القاهرة، الجيزة، القليوبية، الغربية، الدقهلية، الشرقية، السويس، دمياط، المنوفية، المنيا، وجنوب سيناء.

 التخصصات المطلوبة تشمل مجالات مثل التسويق، الاتصالات، الهندسة، المحاسبة، الترجمة، التعليم، والتمريض، بالإضافة إلى وظائف أخرى مثل الشيفات، العمال، السائقين، وأفراد الأمن.

دعم ذوي الهمم

كما تضمنت النشرة وظائف مخصصة لذوي الهمم، تلبيةً لنسبة الـ 5% المطلوبة من إجمالي العاملين، وفقًا لقانون رقم 10 لسنة 2018. تأتي هذه الخطوة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدمج ذوي القدرات الخاصة في سوق العمل.

جهود الوزارة لمواجهة البطالة

في إطار جهود الدولة للحد من البطالة، تعمل الوزارة عبر إداراتها المركزية ومديريات العمل في المحافظات على استقبال طلبات الباحثين عن عمل وترشيحهم للوظائف المناسبة.

 كذلك، تُنظم الوزارة ملتقيات توظيف دورية بالتعاون مع شركات القطاع الخاص لمتابعة فرص العمل المتاحة.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق