بوتين يدعو الرئيس الفلسطيني للمشاركة في قمة بريكس

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024، إن روسيا وجهت الدعوة للرئيس الفلسطيني محمود عباس، للمشاركة في قمة بريكس المقررة في قازان الأسبوع المقبل.

وأكد بوتين أيضا دعم روسيا لحل الدولتين في الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين، وقال إن هذه القضية ستتم مناقشتها في القمة.

انضمام أعضاء جدد

توسعت مجموعة بريكس لتشمل مصر والإمارات وإثيوبيا وإيران، بالإضافة إلى البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا.

وذكر الرئيس الروسي، أن مجموعة بريكس منفتحة على انضمام أعضاء جدد لها وإن أي دولة ترغب في الانضمام لن تُستبعد، مشيرًا إلى أن التعاون بين روسيا والصين هو أحد العوامل الرئيسية لتعزيز الاستقرار العالمي، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

ومن المقرر أن تستضيف روسيا قمة دول بريكس الأسبوع المقبل، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

نمو الاقتصاد العالمي

في وقت سابق، أشار بوتين، إلى أن مجموعة بريكس ستحقق معظم النمو الاقتصادي العالمي خلال السنوات المقبلة بفضل الدول الأعضاء بها ونموها السريع نسبيا مقارنة بدول غربية متقدمة.

أضاف بوتين أمام مجموعة من المسؤولين ورجال الأعمال في منتدى أعمال تجمع بريكس في موسكو، أن الدول الأعضاء في المجموعة هي المحرك الأساسي للنمو الاقتصادي العالمي، في المستقبل القريب، سوف تحقق مجموعة بريكس الزيادة الرئيسية في الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق