بشرى سارة للمسافرين الصعيد.. انطلاق قطارات النوم من محطة بشتيل في هذا الموعد

the24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت شركة أبيلا مصر، المسؤولة عن إدارة وتشغيل عربات النوم، أنه اعتبارًا من 1 نوفمبر 2024، ستنطلق جميع قطارات النوم المتوجهة إلى الوجه القبلي من محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل الجديدة. يأتي هذا الإعلان بعد الافتتاح الرسمي للمحطة يوم السبت، 12 أكتوبر 2024، لتكون بشتيل نقطة انطلاق جديدة للمسافرين.

أبرز ملامح محطة بشتيل الجديدة لقطارات صعيد مصر

- المساحة والموقع: تم إنشاء محطة بشتيل على مساحة إجمالية تبلغ 239 ألف متر مربع، أي ما يعادل حوالي 57 فدانًا. 

تقع المحطة في محافظة الجيزة، وتحديدًا في منطقة بشتيل، مما يسهل الوصول إليها.

- حجم المحطة: تعد محطة بشتيل الجديدة أكبر بثلاث مرات من محطة رمسيس، مما يتيح لها استيعاب عدد أكبر من المسافرين ويخفف من حدة الازدحام.

- محاور النقل: تتمتع المحطة بموقع استراتيجي على أربعة محاور رئيسية، تشمل محور الفريق كمال عامر، وشارع السودان، ومحور أحمد عرابي، وشارع المطار، بالإضافة إلى محور 26 يوليو، مما يسهل حركة النقل منها وإليها.

- الخدمات والمرافق: ستكون المحطة ذكية ومجهزة بأحدث الخدمات، مستوحاة من الطراز الفرعوني، وستقدم مستوى عالمي من الخدمات. 

تحتوي على 28 شباك تذاكر، وهي مكيفة الهواء في جميع طوابقها، مع توفر خدمة Wi-Fi.

- نظم الأمان والتوجيه: تشمل المحطة أنظمة حديثة للإطفاء والإنذار، بالإضافة إلى شاشات إرشادية للركاب، وبوابات تذاكر إلكترونية، وماكينات لتقديم التذاكر، وكاميرات مراقبة لتعزيز الأمان.

أهمية المحطة

تأتي محطة بشتيل الجديدة كحل لمشكلة الازدحام في محطة رمسيس، حيث تعاني الأخيرة من تكدس شديد، مما يجعل من الصعب توسيعها في الوقت الراهن. 

إذ ستساهم محطة بشتيل في تحسين تجربة السفر لركاب القطارات، خاصة أولئك الذين يتجهون إلى صعيد مصر، باعتبارها بوابة حيوية لخدمة هذا الاتجاه.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق