صبري عبد المنعم ”شاحبًا”.. وجمال شعبان: إياكم والزعل

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشر الدكتور جمال شعبان، رئيس معهد القلب السابق، صورة تظهره بجوار الفنان صبري عبد المنعم، الذي تعرض لأزمة صحية مفاجئة أثناء تصوير فيلم "المدرسة"، لتكون هذه هي المرة الثانية التي يسقط فيها خلال العمل.

وعلق شعبان على الصورة، مشيرًا إلى خطورة الحزن وتأثيره السلبي على الصحة، حيث يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية جسيمة قد تصل إلى الوفاة.

في منشوره، أوضح شعبان أن الحزن يرفع من ضغط الدم، مما قد يؤدي إلى تسلخ الشريان الأورطي، أو الإصابة بجلطة أو نزيف في المخ، بالإضافة إلى خطر السكتة الدماغية. كما أشار إلى أن الحزن قد يسبب انقباضًا في الشريان التاجي، مما يؤدي إلى ذبحة صدرية، وقد ينتهي بالجلطة في الشريان ذاته وسكتة قلبية.

آثار الحزن على الجسم

تابع شعبان محذرًا من أن الحزن المكتوم يمكن أن يؤدي إلى "متلازمة القلب المكسور" (Broken heart syndrome)، حيث يتسبب في ضعف المناعة وزيادة عرضة الجسم للعدوى. وأشار إلى أن الحزن المكتوم قد يؤدي إلى مشاكل في الرؤية، مثل المياه البيضاء أو فقدان البصر، مستشهدًا بآية من القرآن الكريم تتحدث عن يعقوب، الذي "ابيضت عيناه من الحزن".

في تصريحات سابقة، أكد عبد المنعم أنه تعرض لأزمة صحية بسبب ضغط العمل والإرهاق، مشيرًا إلى أنه يعيش برئة واحدة، مما أثر على حالته الصحية ودفعه للذهاب إلى المستشفى صباح اليوم.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق