إنطلاق فعاليات مراكز تدريب اللياقة البدنية بالمدارس

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت اليوم الخميس انطلاق فعاليات الملتقي العلمي  لموجهي ومعلمي التربية الرياضية ومسؤولي الأنشطة بمراكز الشباب والرياضة والمدربين المجتمعين في محافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، الإسماعيلية، بني سويف)، يستمر الملتقي حتى يوم الأحد الموافق 8 سبتمبر 2024، وذلك بمركز التعليم المدني بالجزيرة.

 

يأتي هذا الملتقي استكمالاً للتعاون المثمر والبناء بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري للرياضة المدرسية، وتحت إشراف كل من وزارة الشباب والرياضة متمثلة في الإدارة المركزية لبرامج التنمية الرياضية  والادارة المركزيه للانشطه الطلابيه بوزارة التربية والتعليم.

 تعزيز اللياقة البدنية لدى الطلاب 

ويهدف البرنامج إلى تعزيز اللياقة البدنية لدى الطلاب وإنشاء قاعدة بيانات متكاملة لهم، بالإضافة إلى توجيه برامج متخصصة في اللياقة البدنية لكل مرحلة سنية، وتطبيق برامج خاصة لذوي الهمم. كما يسعى البرنامج إلى تنشئة الأطفال على أسس رياضية علمية، وغرس روح المواطنة والشعور بالانتماء لديهم، من أجل تنشئة جيل قوي قادر على خدمة الوطن.

 

ومن المقرر أن يتم تنفيذ البرنامج في باقي محافظات الجمهورية تباعاً، بما يعزز من فرص الطلاب في كافة أنحاء البلاد للاستفادة من هذه المبادرات الرياضية الرائدة.ونشر ثقافه اللياقه البدنيه

 

وفي سياق متصل؛ يواصل منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة المدير الفني حسام حسن تحضيراته المكثفة لمواجهة كاب فيردي، وذلك ضمن مباريات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025 التي ستقام في المغرب.

 

وجدير بالذكر أنه من المقرر إقامة المباراة يوم الجمعة المقبلة، الموافق 6 سبتمبر، والتي ستُقام على ملعب السلام في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

تدريبات قوية لمنتخب مصر بمشاركة حجازي وتريزيجيه ومرموش

 

وشهد المران الأخير للفراعنة حضور عدد من اللاعبين الأساسيين الذين التحقوا بالمعسكر، بما في ذلك محمد الشناوي، المهدي سليمان، مصطفى شوبير، وحمزة علاء في مركز حراسة المرمى. كما شارك في التدريبات اللاعبون الدفاعيون مثل رامي ربيعة، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي، ومحمد هاني، بالإضافة إلى محمد حمدي شرف.

 

أما في خط الوسط، فقد تواجد كل من محمد شحاتة، أحمد نبيل "كوكا"، محمد النني، حمدي فتحي، مروان عطية، وإمام عاشور، بينما شهد خط الهجوم حضور ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، مصطفى فتحي، إبراهيم عادل، محمد الشامي، وأسامة فيصل.

 التدريبات الجماعية

 

من جانبه، انضم الثلاثي أحمد حجازي، محمود حسن "تريزيجيه"، وعمر مرموش إلى التدريبات الجماعية مساء أمس الإثنين، ليكونوا جزءًا من التحضيرات للمواجهة المرتقبة ضد كاب فيردي.

 

 قائمة منتخب مصر

 

وتضم قائمة منتخب مصر كلا من: "حراسة المرمى: محمد الشناوي، المهدي سليمان، مصطفى شوبير، حمزة علاء، خط الدفاع: أحمد حجازي، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي، محمد هاني، محمد حمدي شرف، محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا، وخط الوسط: محمد النني، حمدي فتحي، مروان عطية، إمام عاشور، ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش، محمد صلاح، مصطفى فتحي، إبراهيم عادل، وخط الهجوم: مصطفى محمد، محمد الشامي، وأسامة فيصل.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق