رائدان روسيان يسجلان رقمًا قياسيًا بمحطة الفضاء الدولية

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

حقق رائدا الفضاء الروسيان أوليج كونونينكو ونيكولاي تشوب، إنجازًا تاريخيًا جديدًا في مجال استكشاف الفضاء، حيث تمكنا من كسر الرقم القياسي لأطول مهمة متواصلة على متن محطة الفضاء الدولية، بحسب وكالة أنباء الإمارات اليوم السبت 21 سبتمبر 2024.

انطلق كونونينكو وتشوب في رحلتهما الفضائية في 15 سبتمبر 2023، حاملين، وخلال هذه الفترة الطويلة، قام الرائدان بتنفيذ العديد من التجارب العلمية، وأجرا صيانة للمحطة الفضائية، وقاما بمئات الساعات من المشي في الفضاء الخارجي، ومن المقرر بعد قضاء 374 يومًا في مدار الأرض، يستعد الرائدان للعودة إلى كوكبنا على متن مركبة الفضاء “سويوز ام اس 25” في الأيام القليلة القادمة.

كسر الرقم القياسي

تمكن كونونينكو وتشوب من تجاوز الرقم القياسي السابق لأطول إقامة متواصلة في الفضاء، والذي كان مسجلًا باسم رواد الفضاء سيرجي بروكوبيف وديمتري بيتلين، ورائد الفضاء الأمريكي فرانسيسكو روبيو. وقد قضى هؤلاء الرواد 370 يومًا و21 ساعة و22 دقيقة و16 ثانية على متن المحطة.

وكان كونونينكو وتشوب، قد توجها إلى محطة الفضاء الدولية في 15 سبتمبر 2023.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق