عقبة جديدة تواجه «هاريس»، هل يقلب العرب والمسلمون موازين السباق الأمريكي؟

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تواجه نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، تحديًا كبيرًا في جذب أصوات الناخبين المسلمين والعرب، وهذا التحدي ينبع من استياء هذه الفئات بسبب استخدام الأسلحة الأمريكية في الحرب على غزة، والتي يعتبرونها حرب إبادة ضد الشعب الفلسطيني.

%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%AA%D9%84%D8%

 

احتجاجات في ماديسون: «القاتلة كامالا» وشعارات رافضة للعدوان

خلال حملة هاريس الانتخابية في ماديسون، ولاية ويسكونسن، استقبلها متظاهرون معارضون للعدوان على غزة بشعارات تصفها بأنها «القاتلة كامالا»، وحمل المتظاهرون لافتات مثل «لا لقنبلة أخرى» و«لماذا تقصفون غزة بأموال ضرائبنا؟»، وطالب المتظاهرون بوقف توريد الأسلحة الأمريكية لإسرائيل.

الناخبون المسلمون في ويسكونسن: بين الإحباط والتغيير السياسي

يبلغ عدد المسلمين في ولاية ويسكونسن نحو 40 ألف ناخب، وقد دعمت الولاية الرئيس جو بايدن في انتخابات 2020 بفارق ضئيل، إلا أن هاريس قد تجد صعوبة في كسب أصوات المسلمين في الولاية نظرًا لانتقاداتهم لدعم إدارة بايدن لإسرائيل.

%D8%AC%D9%8A%D9%84%20%D8%B3%D8%AA%D8%A7%

 

التحول نحو حزب الخضر: استطلاعات تكشف عن تغير في التأييد

أظهر استطلاع للرأي تحول عدد كبير من الناخبين العرب والمسلمين في الولايات المتحدة من دعم هاريس إلى تأييد مرشحة حزب الخضر، جيل ستاين، هذا التحول قد يؤثر على نتائج الانتخابات في ولايات حاسمة مثل ميشيجان وويسكونسن.

مطالب بوقف تسليح إسرائيل: غضب الجالية العربية والإسلامية

في اجتماعات مغلقة، أعرب زعماء الجالية العربية والإسلامية عن غضبهم من رفض حملة هاريس لطلبات بوقف أو تقليل توريد الأسلحة الأمريكية إلى إسرائيل. 

هذا الرفض أثار إحباطًا كبيرًا بين الناخبين الذين كانوا يأملون في تغيير السياسة الأمريكية تجاه العدوان الإسرائيلي في غزة.

هاريس بين الانتقاد والدعم: موقف متباين تجاه الحرب على غزة

رغم تعاطف هاريس مع الفلسطينيين وانتقادها لسلوك إسرائيل، إلا أن التزامها بسياسة إدارة بايدن أحبط الناخبين المسلمين والعرب، ورغم دعواتها لإنهاء الحرب ودعمها لحل الدولتين، فإن هذه التصريحات لم تكن كافية لكسب ثقة هذه الفئات.

حملة «التخلي عن هاريس»: احتجاجات وطنية ضد دعمها لإسرائيل

في فيلادلفيا ومدن أخرى، انطلقت حملة وطنية تحت شعار «التخلي عن هاريس»، حيث انضم نشطاء إلى الحركة احتجاجًا على موقفها الداعم للحرب الإسرائيلية على غزة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق