وزير الخارجية ونظيره الجزائري يبحثان الاستقرار في المنطقة

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اجتمع الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة مع أحمد عطاف وزير الشئون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج بجمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية الشقيقة، وذلك على هامش مشاركتهما في أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وخلال اللقاء؛ أكد الوزير عبد العاطي على الأواصر التاريخية العميقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وأعاد سيادته تأكيد حرص مصر على تطبيق الرؤية المشتركة لقيادتي الدولتين الهادفة للارتقاء بالعلاقات بين البلدين للمستوى الإستراتيجي في الشقين السياسي والإقتصادي، مشيداً بالتطور الكبير الذي يشهده مستوى التنسيق والتشاور السياسي بين البلدين.

 

كما تناول الوزيران آخر المستجدات الخاصة بالوضع المتفجر في قطاع غزة والضفة الغربية، وكذا التطورات الأخيرة التي شهدها لبنان على مدى الأيام القليلة الماضية.

 جهود واتصالات مع كافة الأطراف الفاعلة

واستعرض الوزير عبد العاطي ما تقوم به مصر من جهود حثيثة واتصالات مكثفة مع كافة الأطراف الفاعلة، بهدف التوصل إلى وقف لإطلاق النار، واحتواء التصعيد الإقليمي والعمل على إقرار التهدئة للحيلولة دون اندلاع حرب شاملة تهدد أمن وسلامة الإقليم بأسره.

القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين العربية والأفريقية

كما شهد اللقاء التباحث حول القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين العربية والأفريقية، وتناول المستجدات في كل من ليبيا، والسودان، ومنطقة الساحل الأفريقي، وتوافق الوزيران على تكثيف التنسيق والتعاون بما يخدم جهود تحقيق الأمن والاستقرار.

 

وشدد وزير الخارجية على أن التصعيد في المنطقة يرتبط بشكل أساسي بالقضية الفلسطينية، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وناقش وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج مع أعضاء الكونجرس العلاقات الثنائية بين مصر وأمريكا، مؤكدا على أن هناك إجماع للإشادة بدور الرئيس عبدالفتاح السيسي في مفاوضات غزة.

 قضية المياه مسألة وجودية بالنسبة لمصر

وأكد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي أن قضية المياه مسألة وجودية بالنسبة لمصر، ونرفض أي إجراءات أحادية تقوم بها إثيوبيا للمساس بحصتنا المائية.

 

وأكد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي على رفض مصر التام لأي سياسات أحادية تمس وحدة الصومال، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق