روسيا: لن نشارك في أي فعالية خاصة بقمة السلام

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
3

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم السبت 21 سبتمبر 2024، إن بلادها لن تشارك في أي فعالية لمتابعة نتائج قمة السلام التي نظمتها سويسرا في يونيو الماضي.

ووصفت زاخاروفا، في بيان، مثل هذه الفعاليات بأنها “احتيال”، قائلة: “هذه العملية في حد ذاتها لا علاقة لها بالتوصل لتسوية، إنها مظهر آخر من مظاهر الاحتيال من جانب الأنجلو ساكسون وأتباعهم من الدمي الأوكرانيين”.

مقترحات جادة

أشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية، إلى أن روسيا مستعدة لمناقشة “مقترحات جادة حقا” تأخذ في الاعتبار “الوضع على الأرض”.

ولم تتلق روسيا دعوة للمشاركة في القمة التي عُقدت في يونيو، لكن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، قال إنه يأمل في تنظيم اجتماع بحلول نهاية العام بحضور روسيا، بحسب وكالة أنباء “رويترز”.

ضرب المنشآت النووية

من جهة أخرى، قال وزير الخارجية الأوكراني أندريه سيبيها، اليوم السبت، إن روسيا تعتزم شن ضربات على منشآت نووية أوكرانية قبل حلول فصل الشتاء.

وطالب سيبيها، الوكالة الدولية للطاقة الذرية وحلفاء كييف بوضع بعثات مراقبة دائمة في محطات الطاقة النووية في بلاده.

وأضاف: “وفقا للمخابرات الأوكرانية، فإن الكرملين يستعد لشن ضربات على أهداف حيوية للطاقة النووية في أوكرانيا قبل فصل الشتاء”.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق