مقتل 19 شخصًا جراء انفجار بمنجم فحم في إيران

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
1

لقي 19 شخصًا مقتلهم على الأقل وأصيب 17 آخرين، اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024،  في انفجار غاز بمنجم للفحم في إقليم خراسان جنوب إيران، ولا يزال 30 شخصًا مُحاصرين داخل المنجم.

وقال التلفزيون الإيراني، إن الحادثة نجمت عن انفجار لغاز الميثان في القطاعين الثاني والثالث من المنجم الذي تديره شركة معدنجو، مشيرًا إلى أن إجمالي 69 عاملًا كانوا داخل القطاعين وقت الانفجار.

قتلى وجرحى

ذكرت وسائل إعلام رسمية، إن الانفجار وقع أمس السبت الساعة التاسعة مساء (1730 بتوقيت جرينتش).

بدوره، ذكر مدير دائرة الأزمات في المحافظة، محمد علي آخوندي، أنهه بسبب عمق موقع الحادثة والانفجار، هناك احتمال لارتفاع عدد الضحايا، لافتا إلى أن عدد الإصابات بلغ حتى الساعة 7:25 من صباح اليوم 19 قتيلا و17 جريحا، وعشرات المفقودين الذين تعمل الفرق المختصة على محاولات إنقاذهم.

حالات الاختناق

أشار آخوندي إلى أنه تم استدعاء كافة فرق الإسعاف والعلوم الطبية وإدارة المنطقة والمحافظة إلى المكان، موضحًا وقوع عدد كبير من حالات الاختناق بين العمال بسبب الغاز.

ولفت إلى أن الانفجار في المنجم لم يكن على هيئة حريق أو تدمير شديد للجدران، مضيفًا: “اتخذت الترتيبات اللازمة مع كافة المستشفيات لنقل المصابين، كما تم التنسيق مع دائرة الطب للتعامل مع جثامين القتلى”، بحسب وكالة “مهر” الإيرانية للأنباء.

وأوضح أنه تم عقد اجتماع لإدارة الأزمة بحضور والي جنوب خراسان في موقع الحادثة، وتم اتخاذ القرارات اللازمة بهذا الصدد وإصدار الأوامر لمتابعات الواقعة بشكل أسرع وإبلاغ أهالي ضحايا بالحادثة.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق