عاجل| «كيما» المصرية تنفي علاقتها بتلوث مياه النيل

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
16

نفت شركة كيما للصناعات الكيماوية المصرية، اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024، علاقتها نهائيًا بالأحداث الجارية في أسوان، والمتعلقة بتلوث مياه الشرب في النيل وحدوث بعض الإصابات.

أضافت الشركة في إفصاح مرسل للبورصة المصرية، اليوم الأحد، أنها تخضع للمتابعة الدورية من الجهات الرقابية على البيئة والصحة المهنية، وتتبع البرامج اللازمة للمعالجات للصرف الصناعي، والذي يتم توجيهه إلى محطة العلاقي للصرف الصحي، والتابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان.

تأثير شركة كيما على النيل

جاء ذلك بعد ما أثير على شبكات التواصل الاجتماعي بشأن تأثير شركة كيما على البيئة المحيطة بمصانع الشركة بمحافظة أسوان.

وفي نفس السياق، قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة، أمس، تعليقًا على وجود حالات نزلات معوية فى أسوان، إن التقرير النهائى سيصدر خلال 48 ساعة.

وتابع فى مؤتمر صحفى، أن معظم الحالات كانت فى منطقتين بأسوان وأغلبها نزلات معوية حادة، موضحًا أن إجمالي الحالات التي استقبلتها المستشفى 128 حالة تم خروج 122 حالة منهم.

رد الحكومة المصرية

قال “عبدالغفار”، خلال كلمته بمؤتمر صحفي اليوم السبت: “رصدنا منذ 11 سبتمبر وحتى الآن إصابة 128 حالة من أبناء محافظة أسوان بنزلات معوية وإسهال”، موضحًا شفاء 22 حالة وخروجهم من المستشفيات.

وأضاف عبدالغفار، أنه جرى التنسيق بين وزارتي الصحة والإسكان ومحافظة أسوان لتحليل مياه الشرب بمحطات المحافظة والبالغ عددها 103 محطات للتأكد من سلامة المياه.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق