ارتفاع حصيلة انفجار منجم الفحم بإيران إلى 28 قتيلًا

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
1

ارتفعت حصيلة انفجار منجم الفحم في إقليم خراسان جنوب إيران، اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024، إلى 28 قتيلًا، وإصابة 17 آخرين، ولا يزال 24 شخصًا في عداد المفقودين.

وقال التلفزيون الرسمي الإيراني، إن الحادثة نجمت عن انفجار لغاز الميثان في القطاعين الثاني والثالث من المنجم الذي تديره شركة معدنجو، مشيرا إلى أن إجمالي 69 عاملًا كانوا داخل القطاعين وقت الانفجار.

انفجار المنجم

من جانبه، قال رئيس الهلال الأحمر الإيراني: “تم نقل 17 مصابًا إلى المستشفى ولا زال 24 شخصًا في عداد المفقودين”.

وذكرت وسائل إعلام رسمية، أن الانفجار وقع أمس السبت الساعة التاسعة مساء (1730 بتوقيت جرينتش).

وقدم الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، التعازي لأسر الضحايا، وقال في تصريحات نقلها التلفزيون: “تحدثت مع الوزراء وسنبذل كل ما بوسعنا في متابعة ما حدث”.

تقديم المساعدات

بدوره، أوضح مدير عام هيئة الطوارئ في محافظة خراسان الجنوبية، محمد علي أخوندي، أن الإسعاف الجوي وصل أيضًا إلى مكان الحادثة لتقديم المساعدات، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”.

وأضاف أخوندي: “ليس لدينا أي مشاكل على صعيد الدعم في تقديم المساعدات ومع ذلك ونظرًا لعمق الحادثة، فإن عملية تقديم الإغاثة تستغرق وقتًا”.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق