صدمه للمستثمرين.. قرار عاجل من كامل الوزير بشأن الأراضي الصناعية الغير مستغلة

the24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، اجتماعًا مع مستثمري محافظة سوهاج بمقر الهيئة العامة للتنمية الصناعية لمناقشة التحديات التي تواجههم والعمل على حلها.

 كما التقى الوزير باللواء عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، لبحث التحديات التي تواجه المستثمرين في المناطق الصناعية بالمحافظة، بحضور رئيس هيئة التنمية الصناعية الدكتورة ناهد يوسف وقيادات الهيئة ورؤساء المناطق الصناعية وعدد من المسؤولين الصناعيين في سوهاج.

الموقف التنفيذي للمناطق الصناعية بسوهاج

خلال الاجتماع، استعرض الوزير وضع 9 مناطق صناعية بمحافظة سوهاج، منها 6 مناطق تحت ولاية الهيئة العامة للتنمية الصناعية، مثل:

- منطقة غرب جرجا (1096 فدان)

- منطقة غرب طهطا (793 فدان)

- منطقة الكوثر (375 فدان)

- منطقة الأحايوة (260 فدان)

- منطقة غرب مدينتي طهطا وجهينة (1525 فدان)

بالإضافة إلى منطقتين تحت ولاية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وهما "سوهاج الجديدة" (500 فدان) و"أخميم الجديدة" (63 فدان)، ومنطقة استثمارية بالمطاهير (52278 فدان) تحت ولاية الشركة القومية للتشييد والتعمير.

التحديات التي تواجه المستثمرين

ناقش الاجتماع عدة تحديات تواجه المستثمرين، منها عدم توفر أو تقادم المرافق في بعض المناطق الصناعية، إضافة إلى نقص وسائل المواصلات والطرق المؤدية إليها. وجه الوزير بتشكيل جمعيات للمستثمرين في كل منطقة صناعية لتتولى إدارة شؤون المنطقة، بالتعاون مع محافظة سوهاج لرفع كفاءة الطرق وتوفير وسائل نقل جماعي للعاملين بالتنسيق مع جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي.

أبرز المشكلات المطروحة

خلال اللقاء، تم استعراض عدد من المشكلات الفردية للمستثمرين، منها:

- مشكلة المستثمر جعفر سيد الذي تم سحب الأرض المخصصة له في منطقة غرب طهطا، حيث وجه الوزير بإعادة تخصيص الأرض فورًا وفقًا للإجراءات المتبعة.

- شركة كوين لاند التي تواجه معوقات في توصيل الكهرباء لمصنعها المتخصص في صناعة الأسمدة، حيث أمر الوزير بحل المشكلة بشكل فوري.

- حافظ مصطفى ناصر عرض مشكلة تراخيص ورش تصنيع الأثاث في المناطق السكنية، ووعد الوزير بالتنسيق الفوري مع المحافظة لحل الأزمة.

- محمد طه طالب بتسهيل الإجراءات المتعلقة بمصنعه في منطقة غرب جرجا، حيث وجه الوزير بحل المشكلة خلال أسبوع وتوفير مركز خدمة بسوهاج لتيسير الإجراءات للمستثمرين.

ختام اللقاء والتوجيهات المستقبلية

أكد الوزير على استمرار عقد لقاءات مع مستثمري المحافظات المختلفة، مشيرًا إلى أن اللقاء القادم سيكون مع مستثمري محافظة قنا يوم السبت الموافق 28 سبتمبر.

 كما أعلن عن إنشاء وحدة خدمة ودعم المستثمرين بمقر وزارة الصناعة بالعاصمة الإدارية الجديدة لتلقي شكاوى ومقترحات المستثمرين في جميع أنحاء الجمهورية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق