عاجل | تلوث المياه في القاهرة والجيزة بعد أزمة أسوان.. توضيح من الشركة ونداء هام للمواطنين

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاحد 22 سبتمبر 2024 | 05:26 مساءً

حقيقة تلوث المياه في القاهرة والجيزة

حقيقة تلوث المياه في القاهرة والجيزة

أحمد رجب

كشف مصدر مسؤول بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة والجيزة، حقيقة ما جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وجروبات الواتس اب، بشأن تلوث المياه في القاهرة والجيزة خاصة بعد أزمة أسوان.

حقيقة تلوث المياه في القاهرة والجيزة

وقال المصدر، إن كل ما يتم تداوله عارٍ تمامًا عن الصحة وغير حقيقي بالمرة، مؤكدًا أن المياه في القاهرة والجيزة لا يوجد بها أي مشاكل، لافتا إلى أن ما يثار تكهنات غير حقيقية وليس له أي دلائل علمية.

ونصح المصدر المواطنين بعدم الانسياق وراء هذه الشائعات، والتأكد من المعلومات التي تنشر من المصادر الرسمية، مؤكدًا على التعامل مع المواطنين بكل شفافية ووضوح.

وبسياق متصل، جدد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، التأكيد على أن نتائج عينات أكثر من 103 محطات لمياه الشرب في محافظة أسوان؛ أثبتت سلامة المياه وعدم وجود أي تغيير ميكروبيولوجي، مشيرًا إلى أن ما تم تداوله مؤخرا بأن مستشفيات أسوان تكتظ بالمرضى هو أمر غير صحيح.

وأوضح أن ما حدث في بعض قرى محافظة أسوان تحديدًا في قرية أبوريش وبعض القرى القريبة أنه تلاحظ لأجهزة قطاع الطب الوقائي في 11 سبتمبر الجاري ارتفاع معدلات الإبلاغ والتردد على المستشفيات لحالات النزلات المعوية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق