بريطانيا تلوح بفرض عقوبات إضافية لمواجهة العنف بالضفة

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

قال وزير الخارجية البريطاني، ديفيد لامي، اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024، إن بلاده ستبقي قيد المراجعة فرض عقوبات جديدة محتملة على مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة، وستتخذ إجراءات إذا لزم الأمر.

وكانت بريطانيا، قد فرضت عقوبات على مستوطنين إسرائيليين في فبراير ومايو هذا العام، بسبب ما قالت إنه ارتكاب جماعات متطرفة من المستوطنين أعمال عنف ضد الفلسطينيين في الضفة.

عقوبات إضافية

أشار وزير الخارجية البريطاني، الذي تولى منصبه في يوليو بعد فوز حزب العمال في الانتخابات، إلى أن الحكومة الجديدة سوف تتبنى نهجًا مماثلًا، معربًا عن قلقه إزاء الأفعال التي تؤدي إلى تأجيج التوتر.

ذكر لامي، أن فرض عقوبات أخرى أمر ممكن، مضيفًا: “رغم المخاوف الأمنية الحقيقية التي تشعر بها إسرائيل في الضفة الغربية، نحن قلقون جدًا من سلوك التصعيد، وقلقون جدًا من تأجيج التوتر”.

أعمال عنف

أردف لامي: “أنا واضح تمامًا، إذا وجب علينا اتخاذ إجراء، فإننا سنتخذه، أجري مناقشات مع شركائنا من دول مجموعة السبع بشكل خاص والشركاء الأوروبيين بشأن هذا الأمر”.

وتابع: “لن أعلن عقوبات إضافية اليوم، لكن هذا الأمر قيد المراجعة الدقيقة، نشعر بقلق عميق جدًا”، بحسب وكالة أنباء رويترز.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق