جماعة عراقية تهاجم قاعدة إسرائيلية والاحتلال يقصف لبنان

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
2

أعلن الجيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024، “مهاجمة أهداف” لجماعة حزب الله في لبنان، فيما ذكرت جماعة عراقية أنها استهدفت قاعدة إسرائيلية بطائرات مسيرة.

ويأتي ذلك غداة بعض أعنف عمليات تبادل إطلاق النار عبر الحدود، في صراع يدور بالتزامن مع حرب غزة المستمرة منذ نحو عام، وفق وكالة أنباء رويترز

وادي لبنان

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، على منصة “إكس”، إن الجيش “يهاجم في هذه الأثناء أهدافًا إرهابيًا لحزب الله في لبنان”، لافتا إلى أن “تفاصيل إضافية ستنشر لاحقا.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن “سلاح الجو يهاجم منطقة وادي لبنان الشمالي، على بعد نحو 130 كم عن الحدود الشمالية الإسرائيلية”.

وفي بيان نشره الجيش الإسرائيلي في وقت سابق الإثنين، أوضح أنه “متابعة للإنذارات التي تم تفعيلها في تمام الساعة 04:45-04:54 في جنوب هضبة الجولان، فقد اعترضت طائرات حربية بنجاح مسيرة أطلقت من العراق، وكانت في طريقها نحو الأراضي الاسرائيلية من سوريا، ولم تقع إصابات”.

قاعدة مراقبة

وقالت مجموعة تطلق على نفسها اسم “المقاومة الإسلامية في العراق”، إنها شنت في ساعة مبكرة من صباح الإثنين هجوما بطائرات مسيرة، استهدف قاعدة مراقبة للواء الجولاني الإسرائيلي في “الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وفي وقت سابق من مساء الأحد، قالت المجموعة إنها نفذت هجوما بالطيران المسير على “هدف في غور الأردن”.

وتوعدت جماعات عراقية بتنفيذ هجمات على إسرائيل تضامنا مع الفلسطينيين في الحرب الدائرة بين حركة حماس وإسرائيل بقطاع غزة.

تطورات

تأتي هذه التطورات بعد أن جدد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال هرتسي هاليفي، التأكيد على أنه “ستتم إعادة السكان (شمالي إسرائيل) بأمان.. وإذا لم يدرك حزب الله ذلك بعد، فسيتلقى الضربة تلو الضربة حتى يدركها”. وأكد أن الجيش “رفع هذه الأيام جهوزيته لذروتها”.

وتصاعدت حدة التوتر في الشرق الأوسط منذ انفجار آلاف من أجهزة الاتصال اللاسلكي (بيجر) وأجهزة (ووكي توكي) التي يستخدمها أعضاء حزب الله، الثلاثاء والأربعاء، في هجوم اتهمت جماعة حزب الله إسرائيل بتنفيذها.

وبدورها، توعدت الجماعة اللبنانية بشن المزيد من الهجمات على إسرائيل عبر الحدود، لتزيد المخاوف من اشتعال حرب واسعة النطاق في المنطقة.

اقرأ أيضا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق