وزير الصحة: البكتيريا الإشريكية القولونية سبب حالات عدوى أسوان

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان إن البكتيريا الإشريكية القولونية سبب حالات عدوى أسوان، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده بأحد مستشفيات أسوان.

 

كما أكد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، أن وزارة الصحة ترصد أي تغيرات على مدار اليوم في كل محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أنه منذ يوم 16 سبتمبر، بدأ التعامل مع حادث أسوان، من خلال تشكيل لجان لإدارة الموقف، وبالتعاون مع أجهزة المحافظة والأجهزة المعنية بهذا المجال.

 حالات النزلات المعوية

وأضاف في كلمته خلال مؤتمر صحفي نقلته «إكسترا نيوز»، عقب جولته في عدد من مستشفيات محافظة أسوان، أن إجمالي حالات النزلات المعوية التي ترددت على المستشفيات منذ يوم 11 أو 12 سبتمبر حتى الآن 480 حالة، مشيرا إلى أن المعني من كلمة تردد هي مجئ المريض للطوارئ أو الرعاية بالمستشفيات للكشف عليه وأخذ العلاج المناسب، ثم العودة إلى منزله.

 

وتابع، أن الحالات التي جرى حجزها بالمستشفيات نظرا إلى حاجتها إلى عناية وإشراف طبي سواء لتركيب المحاليل عن طريق الوريد أو تعويض بعض الوظائف الحيوية التي نتجت عن تأخره في تلقي العلاج بالوقت المناسب بلغت 168 حالة، تحسن منهم 49 حالة، بينما تبقى 78 حالة في القسم الداخلي بالمستشفى، مؤكدا  استقرار أوضاع هذه الحالات.

 

من جانبه؛ شدد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني على أنه يتم بشكل دائم تحليل عينات عشوائية من مياه الشرب على مستوى الجمهورية.

 

وقال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إن الصرف الصحي وصل إلى 92 % من قرى أسوان.

 

من جانبه؛ أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان على تحليل عينات من طرود محطات المياه في أسوان أظهر سلامة المياه تماما.

 

قال وزير الصحة إن هناك عدد 36 حالة في العناية المركزة والمتوسطة من أصحاب الأمراض المزمنة بأسوان.

شدد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان على أن لدينا منظومة للاطمئنان على سلامة كل نقطة مياه شرب تصل للمواطن.

 

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان على أن الدولة لا تخفي أي شيء في تعاملها مع الحالات المرضية في أسوان.

 تشكيل فريق عمل 

لفت نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان إلى تشكيل فريق عمل بالتعاون مع الإسكان وشركة مياه الشرب ومحافظة أسوان للوقوف على أسباب النزلات المعوية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق