واشنطن: إغلاق مكتب الجزيرة برام الله يتعارض مع حرية الصحافة

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
1

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024، إن الولايات المتحدة تشعر بالقلق حيال مداهمة الجيش الإسرائيلي لمكتب قنوات الجزيرة التلفزيونية في مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وأضاف المتحدث: “هذا الإجراء يتعارض مع ما تبديه الولايات المتحدة من دعم لحرية الصحافة في الضفة الغربية وجميع أنحاء العالم”.

اقتحام مكتب الجزيرة

أشار المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، إلى أن الولايات المتحدة لا تزال تجمع المعلومات عن عملية الجيش الإسرائيلي، أمس الأحد، بحسب وكالة أنباء رويترز.

وكانت القوات الإسرائيلية اقتحمت مكتب الجزيرة في مدينة رام الله، أمس الأحد، وأغلقته بموجب أمر عسكري لمدة 45 يوما.

قرار تعسفي

بدورها، أدانت نقابة الصحافيين الفلسطينيين الخطوة الإسرائيلية، في بيان، قائلة: “تعتبر هذا القرار العسكري التعسفي عدوانا جديدا على العمل الصحفي ووسائل الإعلام، التي دأبت على كشف جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني”.

وفي مايو الماضي، داهمت القوات الإسرائيلية غرفة في فندق بالقدس تستخدمها قناة “الجزيرة” مكتبا لها، بعد أن قررت الحكومة إغلاق العمليات المحلية للقناة، قائلة إنها “تهدد الأمن القومي”.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق