أربعة بنوك يابانية تشارك في مشروع العملة الرقمية

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

تشارك 4 بنوك يابانية، من بين أكثر من 40 مؤسسة مالية تجارية في اختبار تجريبي دولي للمدفوعات عبر الحدود باستخدام العملات الرقمية بقيادة بنك التسويات الدولية.

ويهدف المشروع المعروف باسم أجورا، وهو المشروع الدولي المشترك بين القطاعين العام والخاص، إلى تسريع التحويلات المالية الدولية، وخفض التكاليف، وتعزيز الشفافية، بحسب موقع “ذا جبان تايمز”، اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024.

بنوك مركزية

في أبريل الماضي، أعلن بنك التسويات الدولية إطلاق المشروع، الذي يضم سبعة بنوك مركزية، بما في ذلك بنك اليابان، وبنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، والبنوك المركزية البريطانية والفرنسية والكورية الجنوبية.

وفي الأسبوع الماضي، أعلن بنك التسويات الدولية عن مشاركة مؤسسات مالية خاصة، قائلاً إن الجهات المشاركة “ستبدأ الآن مرحلة تصميم المشروع”، حيث يشارك من اليابان بنك MUFG، وبنك Sumitomo Mitsui، وبنك Mizuho، وبنك SBI Shinsei.

ومن بين المشاركين الآخرين بنك جي بي مورجان تشيس وبنك سيتي جروب الأمريكي، بالإضافة إلى دويتشه بنك وبنك بي إن بي باريبا الفرنسي وبنك إتش إس بي سي البريطاني. كما تعد شركتا بطاقات الائتمان الأمريكيتان فيزا وماستركارد من الأعضاء.

وتهدف التجربة التجريبية إلى تحقيق تداول سلس لعملات البنوك المركزية الرقمية وودائع البنوك التجارية على منصة موحدة لتعزيز كفاءة التحويلات المصرفية الدولية، وسيتم إعداد تقرير عن التصميم الأساسي للنظام والمشكلات التي يجب حلها بحلول نهاية العام المقبل.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق