عاجل| ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي على لبنان لـ492 قتيلًا

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
2

ارتفعت حصيلة الغارات الإسرائيلية على جنوب وشرق لبنان، اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024، إلى 492 قتيلا و1645 جريحا، في حصيلة غير مسبوقة في يوم واحد منذ بدء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل قبل نحو عام.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية، في بيان: “حصيلة الغارات الإسرائيلية على البلدات والقرى في جنوب لبنان والبقاع وبعلبك منذ صباح اليوم، ارتفعت إلى 492 قتيلا من بينهم 35 طفلا و58 سيدة”، بحسب وكالة أنباء رويترز.

قصف متبادل

قالت إسرائيل إنها شنت ضربات جوية، اليوم الاثنين، على المئات من أهداف جماعة حزب الله في لبنان،حيث قالت وزارة الصحة إن الهجمات أودت بحياة 492 شخصا على الأقل.

وهذا أكبر عدد قتلى يومي يسقط في لبنان منذ عقود مما يزيد من حدة الصراع المستمر منذ عام تقريبا بين إسرائيل وحزب الله.

وطالبت إسرائيل، عقب بعض عمليات تبادل لإطلاق النار عبر الحدود منذ بدء الأعمال القتالية، اللبنانيين بإخلاء المناطق التي قالت: إن الجماعة تخزن أسلحتها فيها.

من جانبه، قال وزير الخارجية اللبناني ناصر ياسين: “عشرات الآلاف يفرون من جنوب لبنان بسبب الفظائع الإسرائيلية”، مشيرا إلى أنه تم تشغيل 89 ملجأ مؤقتا في المدارس وما شابه ذلك، تتسع لأكثر من 26 ألف شخص حتى الآن.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق