"حوار الأجيال" يشغل نصر ميكري

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
صورة: هسبريس
هسبريس - منال لطفيالثلاثاء 24 شتنبر 2024 - 06:46

طرح الفنان المغربي نصر ميكري، سليل عائلة “الإخوة ميكري” الفنية العريقة، أغنية جديدة تحمل عنوان “عمي” عبر قناته الرسمية بمنصة تحميل الفيديوهات “يوتيوب” وجميع المنصات الخاصة بالموسيقى.

وقال نصر ميكري، في تصريح لهسبريس، إن “فكرة هذه القطعة الغنائية الجديدة جاءت خلال حضوري الأخير لمهرجان تطوان للعود، حيث كتبت الأغنية هناك وسجلت الماكيط الخاص بها داخل الفندق الذي كنت أقيم فيه”.

وأضاف: “خلال الموسم الصيفي انشغلت بمجموعة من الجولات الفنية، لذلك أجلت الإعداد لهذا العمل”، قبل أن يعود ويسجل الأغنية داخل استوديوهات مدينة سلا ويضع عليها اللمسات الأخيرة قبل إصدارها للجمهور.

وأبرز مكري أن أغنيته الجديدة عبارة عن نمط “هيب هوب-راب”، وتعد “نقلة نوعية” في مساره الفني، سواء من ناحية الموسيقى والألحان أو الكلمات التي قام بصياغاتها بنفسه، موضحا أن “قصتها تدور حول الصعوبات والنجاحات” التي صادفته في حياته.

وعن تسميته الأغنية “عمي”، رد نصر ميكري، في تصريح لهسبريس، أنه اختار ذلك “بسبب غياب حوار الأجيال في الوقت الحالي”، مضيفا أن الحوار كان قائما مع والده الموسيقار الراحل حسن مكري الذي قدم معه أعمالا فنية وخمسة البومات غنائية، لكن في غيابه أصبح هناك صراع.

وشدد المتحدث على أن الأغنية لا تمس أحدا في عائلته، بل يتحدث من خلالها “بصفة عامة”، مشيرا إلى أنه يحترم الجيل السابق ويكن له كل التقدير، وأن ما يطلبه هو فقط أن يحصل الأمر نفسه في التعامل مع الجيل الحالي.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق