شعبية ماكرون تتراجع إلى أدنى مستوى

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
1

كشف استطلاع رأي أجراه معهد أودوكسا، ونُشر اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024، تراجع شعبية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس حكومته الجديد ميشال بارنييه، إلى أدنى مستوى مع 25% فقط من المؤيدين للأول و39% للثاني.

واعتبر 25% فقط من المستطلعين أن ماكرون رئيس “جيد”، وهو ما يعد “نسبة قياسية مطلقة من عدم الشعبية خلال 7 سنوات”، بحسب هذه الدراسة التي أجريت لصالح القناة التلفزيونية التابعة لمجلس الشيوخ، و20 صحيفة يومية محلية.

بارنييه أقل من أسلافه

يرى 39% أن ميشال بارنييه رئيس وزراء “جيد”، أي ما يمثل أقل من شعبية أسلافه الأربعة لدى توليهم مناصبهم (55% لإدوارد فيليب في مايو 2017، و40% لجون كاستكس في سبتمبر 2020، و43% لإليزابيث بورن في مايو 2022، و48% لجابريال أتال في يناير 2024، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.

وأشار معدو الاستطلاع إلى أنه “لا يوجد شيء شخصي” في هذا الحكم المتعلق ببارنييه، وأضافوا أن “الفرنسيين يقدرونه لشخصه فحسب”، لكنهم لا يعتقدون أنه يملك السلطة الفعلية التي تمكنه من حرية التصرف، وقدر حوالي 61% من المستطلعين أن ماكرون هو من “سيحكم فرنسا”، في حين يعتقد 38% فقط أن هذا الدور سيكون على عاتق رئيس الوزراء.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق