ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصات الخليجية رغم التوترات الجيوسياسية

المصدر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أغلقت البورصات الخليجية على مكاسب جماعية، اليوم الأربعاء، في أعقاب خفض البنوك المركزية بالمنطقة معدلات الفائدة الأسبوع الماضي، وذلك على الرغم من تأثير التوتر الجيوسياسي على معنويات المستثمرين بعد ازدياد التصعيد العسكري بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

مؤشر السوق السعودي يحقق سادس مكاسب يومية على التوالي

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية بنسبة 0.6% محققاً سادس مكاسب يومية على التوالي، ليغلق فوق مستويات 12300 نقطة لأول مرة في قرابة 5 أشهر وسط سيولة نشطة تجاوزت 7 مليارات ريال.

وجاء الدعم بشكل رئيسي من قياديات القطاع المصرفي مع ارتفاع سهم الراجحي بنسبة 0.9% إلى أعلى مستوياته في 7 أشهر، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وصعد مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.6% مسجلاً ثاني مكاسب يومية على التوالي، بدعم من مكاسب سهمي بيتك وزين بنسبة 0.7% و1.1% على التوالي.

مؤشر بورصة قطر يسجل أعلى إغلاق له في 9 أشهر

كما ارتفع مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.5% مسجلاً أعلى إغلاق له في 9 أشهر، بدعم من ارتفاع سهم  بنك قطر الوطني بنسبة 1.3%.

مؤشر سوق دبي يسجل أعلى إغلاق له في 10 سنوات

وفي أسواق الإمارات، ارتفع مؤشر سوق دبي بنسبة 0.6% ليغلق عند أعلى مستوياته في 10 سنوات بدعم من ارتفاع سهم الإمارات دبي الوطني بنسبة 2.2% مسجلاً إغلاقاً قياسياً جديداً.

كما زاد مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.6% إلى أعلى مستوياته منذ مارس الماضي بتحفيز من صعود سهم e& بنسبة 0.5%، بعدما وافقت المفوضية الأوروبية على طلب الشركة للاستحواذ على أجزاء من شركة الاتصالات التشيكية "PPF" بموجب شروط معينة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق