المفوضية الأوروبية تداهم مكاتب للبورصة الألمانية وناسداك

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
2

داهم مسؤولو الاتحاد الأوروبي مكاتب مجموعتين كبيرتين في البورصة، بسبب مخاوف من أنهما ربما انتهكتا قواعد مكافحة الاحتكار في الاتحاد.

وتخضع كل من البورصة الألمانية، أكبر شركة بورصات في الاتحاد الأوروبي، وناسداك، التي تعد شركتها الأم في الولايات المتحدة واحدة من أكبر البورصات في العالم، لتحقيق بدأته المفوضية الأوروبية، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024.

فيما خضعت مكاتب البورصة الألمانية في فرانكفورت للتفتيش فعليا من قبل مسؤولي الاتحاد الأوروبي.

وأشارت المفوضية في بيان، إلى أن لديها مخاوف من أن الشركات التي تم تفتيشها، ربما تكون قد انتهكت قواعد مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي.

وأشارت في الوقت نفسه إلى أن عملية التفتيش لا تعني أن الشركات قد أدينت بارتكاب سلوك مناهض للمنافسة وأن عمليات التفتيش لا تحكم مسبقا على نتائج التحقيقات الجارية وقالت إنه لا يوجد أي موعد نهائي قانوني لاستكمال التحقيقات في السلوك المانع للمنافسة.

وتعتمد مدة التحقيق على عدد من العوامل بما في ذلك مدى تعقيد كل قضية وتعاون الشركات المعنية مع اللجنة وممارسة حقوقها في الدفاع”.

وإذا كشفت التحقيقات عن انتهاكات لقوانين مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، فقد يتم إجراء تحقيقات رسمية وتوقيع غرامات باهظة على تلك الشركات.

اقرأ أيضًا

 

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق