عاجل| مبادرة أمريكية فرنسية لوقف القتال في لبنان

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
9

تقود الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا جهودًا دبلوماسية في نيويورك لتجنب مزيد من التصعيد في لبنان، والتوصل إلى “هدنة مؤقتة”، واستئناف جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال رئيس قبرص، نيكوس خريستودوليديس، اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024، إن واشنطن وباريس تعملان على مبادرة دبلوماسية في نيويورك، مشيرًا إلى ان الاجتماعات التي تعقد في وقت لاحق الأربعاء، في نيويورك “ستكون حاسمة بالنسبة للتطورات في المنطقة”.

اتفاق مؤقت

أعرب خريستودوليديس عن أمله في التوصل إلى اتفاق مؤقت لوقف الأعمال القتالية لإتاحة الوقت للدبلوماسية، وفق وكالة رويترز.

وكان مسؤولون أمريكيون ومسؤول إسرائيلي ومصدران آخران مطلعان، ذكروا أن إدارة الرئيس جو بايدن تعمل على “مبادرة دبلوماسية جديدة” تهدف لـ”وقف مؤقت” للقتال في لبنان، واستئناف المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

مساعي لوقف التصعيد

أشار موقع “أكسيوس” الأمريكي إلى إمكانية أن يعلن البيت الأبيض عن المبادرة، في وقت لاحق الأربعاء، في محاولة لـ”وقف التصعيد بين إسرائيل وجماعة حزب الله”.

وذكر مسؤولان لبنانيان ودبلوماسيان غربيان ومصدر مطلع على تفكير “حزب الله” ومصدر آخر مطلع على المحادثات لوكالة رويترز، أنه يجري وضع التفاصيل في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق