«رايح بينا على فين»، رحلة ارتفاعات المعدن الأصفر في سبتمبر

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أسعار الذهب اليوم، شهد شهر سبتمبر 2024 رحلة مثيرة في أسعار الذهب، حيث بدأت الأسعار في الارتفاع بشكل ملحوظ، مما أثار اهتمام المستثمرين والخبراء على حد سواء.

ومنذ بداية الشهر، كان هناك تزايد في الطلب على الذهب كملاذ آمن، وذلك نتيجة للضغوط الاقتصادية والاضطرابات الجيوسياسية التي شهدها العالم.

زيادة الطلب على الذهب في بداية الشهر

في بداية سبتمبر، سجلت أسعار الذهب زيادة ملحوظة، حيث وصل سعر الأونصة إلى مستويات مرتفعة، مما يعكس رغبة المستثمرين في حماية أصولهم، ويُعزى هذا الارتفاع إلى عدة عوامل، أبرزها تقلبات السوق المالية والتوترات السياسية في مناطق معينة من العالم.

تأثير السياسة النقدية

من العوامل الأساسية التي أثرت في أسعار الذهب في سبتمبر هي التوقعات حول السياسة النقدية للبنوك المركزية، فقد أظهرت بعض البيانات الاقتصادية ضعفًا في النمو، مما دفع بعض البنوك المركزية إلى إعادة النظر في سياساتها النقدية، وهذا التخوف من رفع أسعار الفائدة جعل الكثير من المستثمرين يتجهون نحو الذهب كوسيلة للتحوط من المخاطر الاقتصادية.

image%20-%202024-09-19T1_5772_112400.jpg

الاستجابة للتوترات الجيوسياسية

علاوة على ذلك، فإن التوترات الجيوسياسية في بعض المناطق أدت إلى زيادة القلق بين المستثمرين، ومع تصاعد الصراعات والحروب التجارية، زادت المخاوف من تأثيرات هذه الأحداث على الاستقرار الاقتصادي العالمي، مما جعل الذهب يحظى بإقبال كبير، وقد لاحظنا ارتفاعًا في تداولات الذهب في الأسواق الآسيوية والأوروبية.

العوامل المؤثرة على الأسعار

على الرغم من الارتفاعات، كان هناك بعض الضغوطات على أسعار الذهب نتيجة لتحسن البيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة، مما زاد من التوقعات بزيادة أسعار الفائدة. ومع ذلك، استمر الذهب في الارتفاع بسبب الطلب القوي على المجوهرات والمصوغات الذهبية في أسواق الدول النامية.

الأبعاد المستقبلية

مع اقتراب نهاية سبتمبر، يترقب المستثمرون المزيد من التطورات في الأسواق العالمية. يتوقع الخبراء أن يستمر الذهب في كسب الزخم في حالة استمرار الضغوط الاقتصادية والجيوسياسية. كما أن التصريحات من البنوك المركزية ستكون لها تأثيرات كبيرة على حركة الأسعار في المستقبل.

image%20-%202024-09-19T1_5772_112359.jpg

أسعار الذهب اليوم الإثنين، تراجع طفيف في جميع الأعيرة داخل الأسواق المحلية

وخلال اللحظات الأخيرة تراجع سعر الذهب اليوم الأحد تراجعاً طفيفاً أثناء التعاملات المسائية، حيث بلغ سعر عيار 21 إلى 3585 جنيهاً للشراء، حيث يعد الأكثر استخداما وتداولاً داخل السوق المحلي المصري كونه الأكثر جودة وبريقاً وعمراً مقارنة بجميع الأعيرة.

ومع ارتفاع سوق الأسهم عالمياً، وصل سعر الذهب عموماً إلي سعر له تحديداً في أواخر عام 2024، وذلك راجعاً لعدة عوامل منها تقلبات سعر الدولار مقابل الجنيه المصري وارتفاع الأسعار البورصة، ومن لحظة للثانية نجد أن أسعار الذهب تتأرجح متأثراً بالتغيرات في الأسعار العالمية، وقبل أن يلتقط المشتري أنفاسه منذ قليل لمعرفة سعر الذهب، زادت الأسعار مرة أخري.

%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%87%D8%A8-7_1709_09

عيار 21 يسجل 3585 جنيهاً للشراء، أسعار الذهب اليوم الإثنين 30 سبتمبر 2024

مع انخفاض سعر الذهب اليوم تدريجيا، يتساءل العديد من المصريين عن أسعار مختلف العيارات الذهب الموجودة في الأسواق المصرية، وخلال السطور التالية نستعرض لكم سعر الذهب اليوم بمختلف أسعار العيارات.

سعر عيار 21 والذي سجل حوالي 3585 جنيهاً، وشهدت باقي الأعيرة ارتفاعاً ملحوظاً حيث سجلت الأعيرة ما يلي:

ـ سجل سعر جرام الذهب عيار 24، حوالي 4114 جنيهاً للبيع، وعند الشراء: 409 جنيهات.

ـ بلغ سعر الذهب اليوم عيار 18 ما يقرب 3085 جنيهاً للبيع، وعند الشراء: 3072 جنيها .

ـ عيار 21 يسجل 3600 جنيهاً لبيع، وعند الشراء: 3585 جنيها.

أما سعر الجنيه الذهب فقد وصل إلى 28520 جنيها.

كما سجل الجنيه الذهب ارتفاعًا ملحوظًا، حيث بلغ 28800 جنيه، وهذا الارتفاع تعكس الطلب المتزايد على الذهب في السوق المحلية، نتيجة للتوترات الاقتصادية العالمية وتحركات رؤوس الأموال نحو المعادن النفيسة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق