الداخلية تنظم مؤتمر طبي للارتقاء بالمستوى العلمي والتقني

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظم قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، اليوم الاثنين، مؤتمرًا طبياً تحت عنوان “الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية”.

 

وجاء المؤتمر بمشاركة نخبة من كبار الأطباء المتخصصين وممثلي الوزارات والجامعات والهيئات العلمية، بالإضافة إلى عدد من الهيئات العامة والدولية المعنية بصحة المرأة، وذلك في خطوة تعكس التزام وزارة الداخلية بالارتقاء بالخدمات الطبية ودعم صحة المرأة المصرية.


يهدف المؤتمر إلى مناقشة عدد من الموضوعات العلمية الهامة التي تركز على صحة المرأة المصرية، مع الاستفادة من الخبرات الدولية المتقدمة في هذا المجال.

 

ويأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الداخلية بالتضامن مع استراتيجية الدولة التي تولي اهتماماً خاصاً بالصحة العامة، لا سيما صحة المرأة، من خلال حملات وطنية مثل «100 مليون صحة» وبرامج الكشف المبكر عن أورام الثدي.

 سلسلة المبادرات

كما يعتبر المؤتمر جزءاً من سلسلة المبادرات التي تهتم بمختلف الجوانب المتعلقة بصحة المرأة، ويؤكد على التزام وزارة الداخلية بتعزيز صحة المرأة كجزء من خططها الرامية إلى تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

 

ويعكس المؤتمر كذلك حرص الوزارة على التعاون العلمي المستمر مع مختلف الجهات والمؤسسات الطبية، سواء المحلية أو الدولية.

 

أشار المشاركون إلى أهمية تطوير الاستراتيجيات الطبية التي تهدف إلى تحسين صحة المرأة المصرية، ودور وزارة الداخلية في تعزيز هذه الجهود من خلال تقديم الدعم اللازم وتوفير الفرص للتدريب وتطوير الكوادر الطبية.

 خطة قطاع الخدمات الطبية


ويعد هذا الحدث جزءاً من خطة قطاع الخدمات الطبية التي تسعى إلى الارتقاء بالمستوى العلمي والتقني للعاملين في القطاع، وتنمية مهاراتهم وإثراء خبراتهم من خلال برامج تدريبية متقدمة.

 

من خلال هذه الجهود، تؤكد وزارة الداخلية على التزامها بدورها المحوري في دعم المبادرات الوطنية، والمساهمة في تحقيق رؤية الدولة التي تهدف إلى الاهتمام بالصحة العامة وتعزيز جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرأة المصرية، بما يسهم في تحسين جودة الحياة ورفع مستوى الرعاية الصحية الشاملة في المجتمع

 

وفي وقت سابق، قال اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، “نشهد لحظات غالية في حياة نخبة من شباب هذا الوطن، اجتهدوا وثابروا طوال فترة دراستهم، يقفون اليوم في صلابة حراسًا للأمن، ليؤكّدوا أنّهم جديرون للانضمام الى صفوف عطاء رجال الشرطة لترسيخ دعائم الاستقرار لهذه الوطن العظيم”.

ذكرى نصر أكتوبر


وأضاف وزير الداخلية خلال كلمته بحفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة بحضور الرئيس السيسي، نقلتها «إكسترا نيوز»، قائلًا: «من دواعي الفخر والاعتزاز مواكبة احتفالنا اليوم لذكرى نصر أكتوبر المجيد، الذي جسد بطولات ملحمة أبهرت العالم، وبهذه المناسبة يسعدني وهيئة الشرطة أن أتوجه بالتحية والتقدير لقواتنا المسلحة الباسلة راجين المولى عز وجل أن يكلل مسارات التكاتف والتكامل بين جناحي الأمن بالأمة المصرية للمزيد من التوفيق والسداد».

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق