وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس

 وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس.. أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى جميع المديريات التعليمية بشأن سد العجز في هيئات التدريس بالإدارات والمديريات. وجاء نص الخطاب في إطار الجهود التي تبذلها الدولة، ممثلة بوزارة التربية والتعليم، لسد العجز في هيئات التدريس.

656.jpg

الاستعانة بـ 50 ألف معلم


وافقت الوزارة على الاستعانة بـ 50 ألف معلم غير معين في وزارة التربية والتعليم، وذلك على مستوى جميع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات لمرحلة التعليم الأساسي. سيتم دفع 50 جنيهًا لكل حصة، بحد أقصى 20 حصة أسبوعيًا للمعلم.

إعداد الكشوف الشهرية


أشارت الوزارة إلى ضرورة إعداد كشف بحد أقصى يوم 10 من كل شهر بأسماء ومستحقات المعلمين الذين تم الاستعانة بهم، وإرسال هذا الكشف إلى وزارة المالية الإدارة المركزية للتعليم والبحث العلمي شهريًا.

 سداد المستحقات الشهرية


بناءً على التنسيق مع وزارة المالية، سيتم سداد مستحقات المعلمين الذين تم الاستعانة بهم يوم 28 من كل شهر. وفي حالة وجود أي معوقات أو تأخير في السداد في التوقيتات المحددة، يتم التواصل فورًا مع الإدارة المركزية للشئون المالية بديوان عام الوزارة.

تخصيص حصة داخل المعمل أسبوعيًا


وفي سياق متصل، أكد وزير التعليم على تخصيص حصة داخل المعمل أسبوعيًا لتنمية مهارات الطلاب، كجزء من خطة شاملة لتحسين جودة التعليم وتطوير المهارات العملية للطلاب.
تأتي هذه الإجراءات في إطار جهود وزارة التربية والتعليم لسد العجز في هيئات التدريس وتحسين جودة التعليم في مصر، وذلك من خلال الاستعانة بمعلمين جدد وتخصيص حصص داخل المعامل لتنمية مهارات الطلاب.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق