رئيس الوزراء: اقتصاد مصر حقق متوسط نمو 4.3% خلال 4 سنوات

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن الاقتصاد المصرى أثبت مرونة أمام التحديات حيث حقق متوسط معدل نمو 4.3% خلال 4 سنوات أى الفترة من 2020 وحتى 2023، موضحا أن الحكومة المصرية حرصت على تبنى سياسات لمواجهة التحديات الاقتصادية عبر الإصلاحات الاقتصادية ودعم القطاع الخاص وتفعيل وثيقة سياسة ملكية الدولة.

رئيس الوزراء: الإصلاحات التي اتخذتها الدولة مكنت اقتصادها من مواجهة الأزمات

وتابع رئيس الوزراء، فى تصريحات رصدها موقع تحيا مصر  إن الإجراءات التي اتخذتها مصر مكنت اقتصادها من مواجهة الأزمات، مشيرا إلى أنه تم إطلاق العديد من المبادرات التنموية على رأسها حياة كريمة.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال كلمته في الدورة الاعتيادية الـ 48 لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، أن الدولة عملت على تطوير البنية التحتية من أجل جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، وهو ما أسهم أيضا في التقدم في المؤشرات الدولية.

توسيع الشراكة بين القطاعين الخاص والعام

وأشار مدبولي، إلى أن الدولة، عملت على توسيع الشراكة بين القطاعين الخاص والعام، وتطوير نماذج الشراكة من أجل المساهمة في تطوير البيئة الاستثمارية داخل الدولة.

وتابع رئيس الوزراء، أن الحكومة نفذت العديد من الإجراءات الإصلاحية والتشريعية والمؤسسية، وإصدار القوانين والتشريعات التي تقضي بتبسيط إنشاء المشروعات، وتحفيز بيئة الاستثمار وتشجيع مشاركة القطاع الخاص في المشروعات التنموية للدولة.

وأوضح رئيس الوزراء، أن الدولة عملت على توفير الرخصة الذهبية، من أجل تأسيس المشروعات وتوفير الجهد والوقت على المستثمرين، مع تبني استراتيجية جديدة للصناعة وسياسة ضريبية جديدة تسهم في تحسين بيئة الاستثمار.

موقف تنفيذ مشروع عواصم المحافظات والمدن الكبرى

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، بالمهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الصندوق.

وخلال الاجتماع، عرض المهندس خالد صديق موقف تنفيذ مشروع عواصم المحافظات والمدن الكبرى "داره"، مشيراً إلى أنه يشهد في إطار المرحلة العاجلة منه تنفيذ 61 ألف وحدة في 23 موقعاً في 13 محافظة، مع استكمال أعمال الشبكات والمرافق والأسوار، بمعدل تنفيذ 98%، وتناول بشكل تفصيلي موقف سير العمل بكل موقع، وتوصيل المرافق والشبكات له

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق