جبالي: مجلس المجلس يقف خلف القيادة السياسية بشأن القضية الفلسطينية

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشاد المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، خلال انطلاق الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب لدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني، بموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الوقوف بقوة ضد تصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف: السودان يواجه تحديا مصيريا غير مسبوق بسبب النزاع، والمجلس يقف خلف القيادة السياسية بشأن القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن مصر انخرطت في جميع الجهود لوقف إطلاق النار بالسودان ودعم مؤسسات الدولة هناك، ومصر سعت خلال مفاوضات سد النهضة إلى التوصل اتفاق عادل إلا أن إثيوبيا أفشلت جميع الجهود.

وتابع: «المجلس يرفض جميع الجهود الأحادية الإثيوبية ويؤكد رفضه أي تهديد لمقدرات الشعب المصري، وأتوجه بالشكر للرئيس السيسي الذي يقود مسيرة الوطن بحكمة وبصيرة واضعا أمن الوطن فوق كل اعتبار، وسنظل على الدوام مؤازرين للرئيس السيسي في كل ما يبذله من جهود لخفض التصعيد في المنطقة».

الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب

وافتتح المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب أعمال الجلسة الافتتاحية للمجلس لدور الانعقاد الخامس والأخير من الفصل التشريعي الثاني، وذلك وفقا لقرار رئيس الجمهورية رقم ٤١١ لسنة ٢٠٢٤ بدعوة مجلس النواب للانعقاد.

وتنص المادة ٢٧٤ من اللائحة الداخلية لمجلس النواب على: أن يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور.

ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة ٩ شهور على الأقل، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة، حيث تنص المادة ١٠٦ من الدستور على أن مدة عضوية مجلس النواب ٥ سنوات ميلادية، تبدأ من تاريخ أول اجتماع له، ويجرى انتخاب المجلس الجديد خلال الستين يومًا السابقة على انتهاء مدته.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق