عاجل| تكليف مهم بشأن الواجب المنزلي والتقييمات الأسبوعية للطلاب "مستند"

كشكول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا رسميا للمديريات التعليمية بشأن تكليف بعض المدارس لطلابها بطباعة الواجب المنزلي والتقييمات الأسبوعية من موقع الوزارة.

وأوضحت الوزارة في خطابها أنه إيماءا إلى ما تم من إقراره بتفعيل العملية التعليمية وذلك عن طريق تفعيل وسائل وطرق التعليم والتعلم ومن أهمها فعالية تخصيص كشكول للأداءات الصفية والواجبات المنزلية والتقييم الأسبوعي.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنها قامت بإعداد المادة الخاصة بالأداءات التي يكلف بها المعلم الطلاب أثناء الحصة وكذا الواجب الذي يقوم بأداءة الطلاب في المنزل والتقييمات الأسبوعية.

636.jpg

“التعليم” توجه بعدم تكليف الطلاب بطباعة الواجب المنزلي والتقييمات الأسبوعية

وأشارت إلى أنه من خلال المتابعات الميدانية للوزارة تبين أن هناك بعض المدارس تقوم بتكليف الطلاب بطباعة هذه المواد من على موقع الوزارة وهو ما يفقد الموضوع قيمته التعليمية والتربوية إضافة إلى تحميل الأسر نفقات إضافية غير مبررة.

وشددت وزارة التربية والتعليم في خطابها على ضرورة التنبيه المشدد من  خلال التوجيهات الفنية وإدارات المتابعة بالتأكيد بعدم تكليف الطلاب بطباعة هذه المواد واستخدام السبورات والوسائل المتاحة بالمدارس في عرض هذه المواد حتى تحقق الفائدة المرجوة منها وخاصة إنها أسئلة ومهام قصيرة يمكن عرضها بالوسائل السابق ذكرها

خطوات حل الواجب المنزلي وطريقة تقييمه

جدير بالذكر أن شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، كان قد أوضح أن الواجبات المنزلية عبارة عن  أسئلة مقالية قصيرة ينقلها الطالب داخل الفصل وليس طباعتها من موقع الوزارة

وأوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة أن خطوات أداء الواجب المنزلي تتضمن قيام المعلم بالاستعانة بمجموعة من الأسئلة الخاصة بالواجب المنزلي على موقع الوزارة، حيث يقوم بكتابتها على السبورة داخل الفصل على أن يقوم الطالب بنقلها ثم حلها في المنزل ليقوم بتسليمها في اليوم التالي للمعلم لمراجعتها وتقييمها.

وأكد المتحدث الرسمي أن الهدف من قيام الطالب بكتابة الواجب المنزلي هو المتابعة المستمرة لما يتم تحصيله داخل الفصل، فضلا عن تقييم الأداء الدراسي للطالب وقياس نواتج التعلم.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق