أبرزها إلغاء الحبس على المخالفات، الموافقة على 11 مطلبًا لبدالي التموين بالجيزة

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وافق الدكتور شريف فارق وزير التموين والتجارة الداخلية، على مطالب بقالي التموين والتي شملت 11 مطلبًا تخص نحو 40 ألف منفذ تمويني "بقال ـ جمعيتي" على مستوى الجمهورية؛ بناءً على المذكرة التي تقدمت بها غرفة الجيزة التجارية لوزارة التموين والتجارة الداخلية وبعد اجتماع تم عقده مع رؤساء شُعب البقالة والمواد الغذائية على مستوى كافة محافظات الجمهورية بحضور ممثلي وزارة التموين.

وجاءت المطالب بشأن عمل تأمين صحى موحد لأصحاب المنافذ التموينية (بدالين – جمعيتي)، موجهاً بالتنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية فى هذا الصدد، مضيفاً أن غرفة الجيزة ستبدأ فوراً فى إعداد مقترحًا للبرنامج واتخاذ الاجراءات اللازمة لتطبيقه.

ووافق وزير التموين على  مشاركة ممثلي بقالي التموين وشباب جمعيتي، في اجتماعات الوزارة لافتا إلى أنه سيتم  ترشيح ممثلين عن الشعب العامة للمواد الغذائية بالغرف التجارية وممثل عن مشروع جمعيتي بصفة رسمية لمناقشة كل ما يخص المنافذ التموينية في الاجتماعات المقررة لذلك.

التيسير على أصحاب المنشآت التموينية

ووافق “فاروق” على عدداً من الإجراءات التي ستتخذها وزارة التموين خلال الفترة المقبلة لدعم البدالين التموينيين ، ومن أهمها  مخاطبة الدكتورة  منال عوض – وزير التنمية المحلية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات من شأنها التيسير على أصحاب المنشآت التموينية لاسيما المنشآت التموينية ( المخابز / المنافذ ) من إجراءات تحويل الرخص الدائمة لهم الى رخص رقمية، بالإضافة إلى توجيه الهيئة العامة للسلع التموينية بدارسة التعجيل بإجراء التسويات المطلوبة لصرف مستحقات فارق نقاط الخبز ، ذلك الى جانب توجيه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بدراسة إمكانية زيادة هامش الربح المقرر على السلع التموينية لمواكبة التغييرات في مستوى الأسعار وقيمة الدعم.

وفى هذا السياق، أعلن رئيس الغرفة التجارية للجيزة عن اجتماع مرتقب مع ممثلي وزارة المالية ومصلحة الضرائب لمناقشة إجراءات المحاسبة الضريبية والمساهمة التكافلية لأصحاب المنافذ التموينية بالمأموريات الضريبية.

استرداد المبالغ المالية الخاصة بأرصدة السكر الحر

وفيما يتعلق بمطلب التجار باسترداد المبالغ المالية الخاصة بأرصدة السكر الحر، أشار الشاهد الى تأكيد الوزير على أنه جارى اجراء التسويات المالية المطلوبة مع شركات السلع، وأن الشركة القابضة للصناعات الغذائية اتخذت قرار بإرجاع كميات السكر الى فروع الجملة واسترداد سلع حرة بدلاً عنها.

وفى السياق ذاته ، لفت الشاهد الى اختلاف في إجراءات الجرد على السلع، موضحاً أن الجرد ينقسم الى جرد تموينى على كافة السلع وخاصة سلعتي السكر والزيت بالإضافة الى جرد مالي على كل أنواع السلع.

إلغاء عقوبة الحبس المقررة للمخالفات التموينية 

كما عرض رئيس الغرفة التجارية للجيزة موقف وزير التموين والتجارة الداخلية تجاه مطالب التجار إلغاء عقوبة الحبس المقررة للمخالفات التموينية عن البدالين ومنافذ مشروع جمعيتي والاكتفاء بغرامات مالية أسوة بما هو متبع في منظومة المخابز، موضحا أن الوزير يتابع الإجراء القانونية فى هذا الصدد  وذلك فى إطار تنظيم طبيعة العلاقة بين الوزارة وأصحاب المنافذ.

وأشار الشاهد الى تأكيد الوزير على أن جميع الطلبات المقدمة لوزارة التموين يتم عرضها على اللجنة المختصة بالوزارة والتي بدورها تقوم بفحص كل طلب على حده  لافتا ان الإدارة المركزية لشئون الرقابة  بالوزارة تقوم بعمل دوري للمديريات لتوضيح الفارق بين ساعات عمل النظام البطاقات للمنافذ التموينية، وساعات العمل الرسمية التي يمكن تنظيمها من خلال مكاتب التموين.

وتوجه المهندس  أسامة الشاهد، رئيس الغرفة التجارية للجيزة بالشكر  للدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، على سرعة الاستجابة لمطالب الغرفة والدعم الذى يقدمه للتجار ما يعكس  الآلية الجديدة والمختلفة في التعامل مع الطلبات الخاصة بالتجار، وبما يساهم في خدمة المواطن.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق