كسوف كلي للشمس.. البحوث الفلكية توجه نداءا عاجلا للمواطنين | حلقة نار في الطريق

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 | 07:30 مساءً

العقارية

ظاهرة فلكية تضرب العالم في الساعات القليلة المقبلة، ليكشف المعهد القومي للبحوث الفلكية، تفاصيل كسوف الشمس الحلقي 2024 الذي يشهده العالم، غدًا الأربعاء.

كسوف الشمس الحلقي 2024

وقال المعهد إن ذروته تتفق مع اللحظة التي تسبق ميلاد هلال شهر ربيع الآخر لعام 1446هـ.

وأضاف المعهد في بيان، أن هذا الكسوف سيكون مرئيًا في جنوب المحيط الهادي وتشيلي والأرجنتين وجنوب المحيط الأطلسي، بينما يكون جزئيًا في بعض أجزاء من أمريكا الجنوبية والقارة القطبية الجنوبية، في حين أنه لن يُرى في مصر ولا في المنطقة العربية.

كسوف الشمس

ومن جانبه، قال الدكتور أشرف تادرس أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، إن العالم سيشهد، غدًا الأربعاء، كسوفًا شمسيًا، مشيرًا إلى أن كسوف الشمس عموما لا يحدث أبدا إلا إذا كان القمر محاقا، لذلك يحدث هذا الكسوف في نفس يوم المحاق.

وكتب تادرس عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك، أن تفسير الكسوف الحلقي فهو يحدث عندما يكون القمر في منطقة الأوج المنطقة البعيدة عن الأرض في المدار بحيث لا يغطي قرص الشمس بالكامل فينتج عن ذلك حلقة من الضوء حول القمر المظلم مكونا حلقة النار كما يسمونه أو الكسوف الحلقي، موجها نداءا عاجلا بالتأكيد على أنه لا توجد مخاوف من هذا الكسوف.

أوقات الكسوف

وفيما يلي ننشر أوقات المراحل المهمة في هذا الكسوف، وهي كالتالي:

بداية الكسوف الجزئي 2 أكتوبر 2024، في تمام الساعة الـ 03:42:59 مساءً.

بداية الكسوف (أول نقطة ترى الكسوف) 2 أكتوبر 2024، في تمام الساعة الـ 04:50:38 مساءً.

ذروة الكسوف (يُرى حلقيًا) 2 أكتوبر 2024م، في تمام الساعة الـ06:45:04 مساءً.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق