أفضل خمسة لاعبين سجلوا أكبر عدد من الأهداف في تاريخ كرة القدم

as gooal 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كرة القدم هي الرياضة الأكثر إحترامًا وشعبية في العالم أجمع، وقد شهدت هذه اللعبة العديد من اللاعبين المرموقين من الطراز العالمي الذين نزلوا إلى أرض الملعب وسجلوا الأهداف من كل حدب وصوب، وقد ترك كل لاعب بصمة عميقة جدًا في هذه اللعبة.

ولطالما كانت الأهداف هي الجانب الأكثر أهمية في لعبة كرة القدم، وقد شهد هذا العصر لاعبين مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وكريم بنزيما وروبرت ليفاندوفسكي وهاري كين وغيرهم يسجلون الأهداف مباراة بعد مباراة، وفي هذه المقالة سنلقي نظرة على أفضل خمسة لاعبين سجلوا أكبر عدد من الأهداف في تاريخ كرة القدم في المباريات الرسمية.

5. فيرينك بوشكاش – 753 هدفاً

فيرينك بوشكاش هو أسطورة كرة القدم المجرية، ويعتبر أحد أعظم المهاجمين على مر العصور، وكما هو اسمه، يتم حاليًا منح جائزة بناءً على أفضل هدف تم تسجيله في موسم كرة قدم/ وقد سجل 753 هدفًا في مجمل مسيرته في مباريات كرة القدم الرسمية.

امتدت مسيرته الكروية من عام 1931 إلى عام 1955، ومن إجمالي عدد الأهداف التي أحرزها، سجل 84 هدفًا لصالح منتخب بلاده. ويحتل حاليًا المرتبة الخامسة في قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلًا للأهداف في مسيرتهم الكروية في مباريات كرة القدم الرسمية.

4. روماريو – 756 هدفًا

روماريو هو لاعب كرة قدم برازيلي سابق، كان مهاجمًا رائعًا سجل أهدافًا حاسمة طوال مسيرته المهنية، لقد سجل 756 هدفًا في مسيرته المهنية في مباريات رسمية، كما أنه من بين اللاعبين القلائل الذين سجلوا 100 هدف على الأقل لثلاثة أندية مختلفة/ وقد فاز بالكرة الذهبية في كأس العالم لكرة القدم 1994.

وبرز روماريو كأفضل لاعب في البطولة. وكان روماريو يتمتع دائمًا بنظرة ثاقبة نحو الأهداف ويحتل المرتبة الرابعة في قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلًا للأهداف في تاريخ كرة القدم.

3. بيليه – 765 هدفًا

بيليه أسطورة كرة القدم البرازيلية هو اسم معروف لدى كل مشجعي كرة القدم. ويمكن القول إنه أحد أعظم لاعبي كرة القدم على الإطلاق. فقد سجل 765 هدفًا في مباريات كرة القدم الرسمية، من بين هؤلاء، سجل أكثر من 650 هدفًا في كرة القدم مع الأندية.

وكان بلا شك أحد أوائل نجوم كرة القدم بفضل إنجازاته مع البرازيل، حيث فاز بثلاث بطولات كأس العالم. وهو يحتل المرتبة الثالثة في قائمة اللاعبين الذين سجلوا أكبر عدد من الأهداف في مباريات كرة القدم الرسمية.

2. ليونيل ميسي – 841 هدفًا

لا شك أن ليونيل ميسي هو أعظم لاعب كرة قدم على الإطلاق. فقد قدم أداءً مذهلاً في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، وقاد منتخب بلاده إلى الفوز بالبطولة. لقد كان الساحر لاعبًا رائعًا طوال مسيرته المهنية، بفضل قدراته المذهلة وثباته.

وقد سجل صانع الألعاب عددًا كبيرًا من الأهداف، وكانت كل أهدافه من الطراز العالمي، لقد سجل النجم الأرجنتيني 841 هدفًا في المباريات الرسمية، من بينها 732 هدفًا في كرة القدم للأندية و109 أهداف في كرة القدم الدولية، وهو يحتل المرتبة الثانية في قائمة اللاعبين الذين سجلوا أكبر عدد من الأهداف في المباريات الرسمية.

1. كريستيانو رونالدو – 904 هدفًا

كان كريستيانو رونالدو بمثابة آلة مطلقة طوال مسيرته الكروية، حيث كان يسجل الأهداف من كل حدب وصوب. ومؤخرًا، سجل 904 هدفًا في مباريات كرة القدم الرسمية. ومن بين الأهداف الـ904، سجل 772 هدفًا في كرة القدم مع الأندية و132 هدفًا بقميص البرتغال.

وواصل نهجه الدؤوب ليحتل الآن المركز الأول في قائمة اللاعبين الذين سجلوا أكبر عدد من الأهداف في المباريات الرسمية، وسجل كريستيانو رونالدو 450 هدفًا مع ريال مدريد، و145 هدفًا مع مانشستر يونايتد، و101 مع يوفنتوس، و71 مع النصر، وخمسة أهداف مع سبورتنج لشبونة، وسجل رونالدو 132 هدفًا مع منتخب البرتغال.

إقرأ أيضاً.. رسمياً.. أندريس إنيستا يعلن إعتزاله كرة القدم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق