وزيرة التنمية المحلية تستقبل وزير العمل لبحث التعاون في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 02 أكتوبر 2024 | 06:03 مساءً

كتب : وفاء الهواري

استقبلت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، اليوم الأربعاء، محمد جبران، وزير العمل، بمقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور عدد من قيادات الوزارتين.

شهد الاجتماع استعراض أوجه التعاون بين الوزارتين لتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" على أرض المحافظات، بما يشمل توفير فرص العمل للشباب والنساء وتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية.

وأكدت الدكتورة منال عوض حرص الوزارة على تقديم الدعم اللازم والتعاون مع وزارة العمل لتنفيذ مجالات عمل الوزارتين فيما يخص المبادرة الرئاسية، والتنسيق مع السادة المحافظين لمتابعة الأنشطة والفعاليات المزمع تنفيذها. 

كما أشارت إلى اهتمام وزارة التنمية المحلية بالتمكين الاقتصادي للشباب والنساء في المحافظات، من خلال توفير فرص عمل ومشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، خاصةً في إطار مبادرة "حياة كريمة"، والاستفادة من مراكز التدريب المهني الثابتة والمتنقلة التابعة لوزارة العمل.

بدوره، استعرض محمد جبران جهود وزارة العمل خلال الفترة الحالية، والتي تشمل تنظيم برامج تدريب مجانية للشباب والنساء على بعض الحرف والمهن المختلفة، بالإضافة إلى ملتقيات التوظيف والندوات التوعوية، لدعم تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لتقديم الخدمات الحكومية بشكل تكاملي في مجالات التعليم والصحة والثقافة والرياضة والتوظيف.

كما تم مناقشة بعض الأفكار والمقترحات لحماية ورعاية العمال غير المنتظمين و"عمال التراحيل" في المحافظات، في إطار جهود الحكومة لإعداد قاعدة بيانات متكاملة لهم، مما يساهم في دعم هذه الفئات وتحقيق حياة كريمة لهم وبيئة عمل مناسبة. 

وتم استعراض بعض المواقع التي حددتها وزارة العمل كمناطق تجمع "عمال التراحيل" في بعض الميادين والشوارع بمحافظة القاهرة، والجهود الجارية لتسجيلهم وتقديم المساعدة لهم، وإدخالهم في منظومة العمالة غير المنتظمة للاستفادة من خدمات وامتيازات الوزارة.

وفي ختام الاجتماع، تم الاتفاق على استمرار التنسيق والتعاون بين الوزارتين لتدقيق الأرقام الخاصة بعمال التراحيل وأماكن تواجدهم، وتحديد مواقع مقترحة بالتعاون مع محافظة القاهرة لإنشاء "برجولات" تخدم هؤلاء العمال، مع تنفيذ نموذج لهذا الاقتراح في عدد من الأحياء بالقاهرة، لضمان استدامة التجربة تمهيداً لتعميمها على أماكن وميادين أخرى في المحافظات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق