في ذكرى ميلادها، «آخر الدنيا» الفيلم الأخير لـ ماجدة الخطيب قبل وفاتها

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة ماجدة الخطيب، التي تعتبر واحدة من أبرز الفنانات في تاريخ السينما المصرية.

بدأت ماجدة الخطيب، حياتها الفنية في أوائل عام 1960 بدور صغير في فيلم "حب ودلع"، تلاه ظهورها في فيلم “لحن السعادة”، و خلال فترة الستينات، حققت شهرة واسعة من خلال أفلام بارزة، مثل "نص ساعة جواز" مع رشدي أباظة وشادية وعادل إمام. 

3707544051544946227_4773_050849.jpg

أول بطولة مطلقة لـ ماجدة الخطيب

وفي عام 1970، حصلت على أول بطولة مطلقة لها مع المخرج حسن الإمام في فيلم "دلال المصرية"، الذي جذب الأنظار إليها وأكد مكانتها بين النجوم، مما مهد الطريق لها لأداء أدوار البطولة في أفلام أخرى، مثل "لعبة كل يوم" و"شيء في صدري" و"شقة مفروشة" و"البعض يعيش مرتين".

وفي عام 1972، أنتجت فيلم "امتثال"، وفي عام 1973 أخرجت فيلم "زائر الفجر"، تلاه فيلم "في الصيف لازم نحب" في عام 1974، الذي شاركها بطولته صلاح ذو الفقار، كما تعاونت معه أيضًا في فيلم "مسافر بلا طريق" عام 1978.

35748-013_4773_050842.jpg

 

أعمال ماجدة الخطيب

وشاركت ماجدة الخطيب، في العديد من الأعمال التلفزيونية، منها: "الفراشة" و"زيزينيا" و"حد السكين" و"امرأة من الصعيد الجواني"، وكان آخر ظهور لها في عالم التمثيل من خلال مشاركتها في مسلسل "لا أحد ينام في الإسكندرية" مع ماجد المصري.

وشاركت الفنانة ماجدة الخطيب في أكثر من 55 عملًا منذ بداية مسيرتها الفنية، وكان أول فيلم تؤدي فيه دور البطولة هو "دلال المصرية"، الذي حصلت من خلاله على جائزة التمثيل الهرم الذهبي عام 1966، كما نالت جائزة أفضل ممثلة دور ثانٍ عن فيلم “تفاحة”، وكان آخر أعمالها فيلم "آخر الدنيا" الذي شاركت فيه مع نيللي كريم.

ورحلت عن عالمنا في 4 نوفمبر 2006، بعد صراع مع المرض، تاركة خلفها إرثًا فنيًا غنيًا وأعمالًا تُعد من كلاسيكيات السينما العربية، ويُذكر أنها كانت تُعرف بجمالها ورقتها، بالإضافة إلى موهبتها الفذة التي ساهمت في تشكيل ملامح الفن المصري.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع مصر النهاردة يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق